نتائج مليونية تقرير المصير كتب.المستشار/ غسان محسن العمودي | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
نتائج مليونية تقرير المصير كتب.المستشار/ غسان محسن العمودي
بدون صورة

كلما زاد أعداؤك … زاد الواثق بأنفسه قوة وثبات، هكذا يردد أصحاب المبادئ التي بنيت على الحق والعدل والصلاح، وهكذا يردد أبناء ألجنوب صغيرا وكبيرا رجال ونساء، فخروج مايقارب بمليوني متظاهر في ساحة الحرية في عدن ومناطق عدة في الجنوب وهم يرفعون شعار الحرية وإستعادة دولتهم برهن لاجميع بأنهم شعب جدير أن يبني دولة وجدير بثقة المجمع الأقليمي والدولي، وما عدم الاعتراف به إلا اعطاء المرحلة الحالية حقها في النضوج السياسي الغير متشعب في الشكل والمضمون، بيد أن المليونية الأخيرة كانت بمثابة وضع النقاط على الحروف التي لايمكن ان تزيلها ممحاة تجار الحروب وصناع الموت وأطفال الأنابيب السياسية الذين أعترفوا محزونون ونحن الفرحون بمايلي:

_ برهن شعب الجنوب أنه صاحب الشرعية الحقيقية.

_ أكد شعب الجنوب أنه عاقد العزم على نيل حريته وإستعادة دولته مهما كلفه الأمر.

_ قدم شعب الجنوب نفسه بأنه صمام أمان جنوب الجزيرة العربية وأثبت ذلك فعلا لا قولا.

_ المظاهرات التي نظمها أبناء الجاليات الجنوبية أمام سفارات دول التحالف ومنظمات المجتمع الدولي في عواصم دول الغرب والشرق سدة الفراغ الإعلامي الذي تركته بعض القنوات الفضائية التي تجردت من تعهداتها المهنية.

_ ظهور قائد المقاومة الجنوبية أبو همام اليافعي في منصة ساحة العروض ألجم أفواه عناصر الأمن القومي لقوات الاحتلال والاغبياء من أبناء الجنوب الذين حاولوا بث الإشاعات المغرضة ضده بانه قاعدي وعفاشي وبلطجي.

_ مشاركة القائد الزبيدي والقائد شلال في مليونية الأرض أرضنا والقرار قرارنا أثبت بأنهم موظفون مع شرعية الشعب لا شرعية المنصب.

_ عودة بطل معركة تحرير عدن اللواء أحمد سيف اليافعي الى قيادة المنطقة الرابعة وقيامة بزيارة عدد من مواقع التماس مع دولة الإحتلال كان سبب تراجع الغزاة في حشد ثلاثة ألوية باتجاه الضالع.

_ الرسالة التي وجهها العميد علي السعدي أبو جياب الى قادة الجنوب في الخارج ترجمت رؤية شعب الجنوب في كيفية التعامل مع الأحداث في الداخل وإبقاء باب الحوار الجنوبي مفتوحا لأجل مسمى.

_ المليونية وضعت مسودة وطنية سرية، سيتم مناقشتها ومن ثم إقرار مخرجاتها 21 مايو القادم على الأرض الجنوبية.

_ موكب أبناء شبوة هو بحد ذاته رسالة عامة لشعب الجنوب ، ورسالة خاصة لعملاء عفاش الذين عرفوا حجمهم وحجم ملياراتهم الفاسدة.

_ قبائل أبين وأبطالها الأشاوس هم سبب نجاح المليونية في عدن ، هناك معركة خاضوها ضد عناصر القاعدة وأنصار الشريعة وأذناب عفاش والحوثي دون أن يعلم بها الآخرون.

_ عوض بن عوض الصلاحي وكيل محافظة لحج، ومدير أمن لحج العميد عادل الحالمي أثبتوا بأنهم رجال دولة بحق وحقيقة، تعاملوا مع الكيف والكم معا بأسلوب راقي وحضاري جعلت من البلاطجة والمرتزقة يوشون على أنفسهم نهارا جهارا.

_ الدعم اللوجستي الذي قدمه القيادي محمد علي أحمد لإنجاح المليونية أثبت لنا بأن القادة الجنوبيون الكبار مهما أختلفوا سياسيا…إلا أنهم يد وآحدة في مواجهة أعداء الجنوب الأرض والإنسان.

_ الكتاب والشعراء ورجال الدين ورجال الأعمال والمثقفين والمحللين والخبراء والشيوخ ورجال الإعلام من أبناء الجنوب لعبوا دور الحكومة في تلبية احتاجات شعبها، فلم نعد بحاجة لذاك الخوف والإحترام لحكومة غير قادرة على حماية نفسها ممن يسكون كهوف مران، وعاجزة عن تسديد التزاماتها المالية للفنادق التي ينزلون بها.

_ وسائل الإعلام العربية كانت سبب ماهو حاصل في سوريا والعراق ولبنان وليبيا ومصر ، نتمنى أن تطول فترة غيابها عن تغطية أحداث الجنوب.

_ أثبت شعب الجنوب العربي بأنه شعب حر عربي أصيل، رفض التعامل مع ايران رغم انها أعترفت به ضمنيا، رفض التعاطي مع الغرب رغم أنهم وعدوه بتبني قضيتهم، وهاهو اليوم يمن النفس على أن يزول الشك والخوف من بعض الدول التي صغرت حجمها رغم أننا نراها كبيره.

_ كان ولازال وسيبقى شعب الجنوب شريكا أساسيا لدول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، هكذا قالها شعب الجنوب بأعلا صوته، فلن نرضى على أنفسنا أو على غيرنا أن يسيئ لها ، حتى وأن كلفنا ذلك البقاء تحت الإحتلال لأشهر قادمة.

_ من لايقر بشرعية أبي بكر وعمر وعثمان كيف نتوقع منه أن يقر بشرعية الدنبوع وتوكل كرمان، وفي كل الأحوال فإن شعب الجنوب ليس مجبرا أن يصبر على الذل والهوان حتى يتصالح أصحاب المصالح وجماعة المخلوع صالح.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.