عرض الصحف البريطانية..الغارديان: “الرضع لايحصلون على حليب كاف في معسكرات احتجاز المهاجرين في اليونان” | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عرض الصحف البريطانية..الغارديان: “الرضع لايحصلون على حليب كاف في معسكرات احتجاز المهاجرين في اليونان”
عرض الصحف البريطانية..الغارديان:

يافع نيوز – bbc:

الغارديان نشرت موضوعا عن محنة المهاجرين في اليونان بعنوان “الرضع لايحصلون على حليب كاف في معسكرات احتجاز المهاجرين في اليونان”.

تقول الجريدة إن المهاجرين المحتجزين في معسكرات في اليونان انتظارا لإعادتهم الى تركيا حسب الاتفاق الاخير بينها وبين الاتحاد الاوروبي أكدوا ان الرضع الموجودين هناك لا يحصلون إلا على 100 ميلليمتر من الحليب يوميا وهو ما يقل كثيرا عن الحد الأدنى المطلوب لنموهم.

وتنقل الجريدة عن هؤلاء المهاجرين إضافة الى عمال الاغاثة تأكيداتهم أنه يتم منعهم من محاولة الحصول على اي امدادات مناسبة من حليب الاطفال.

وتؤكد الجريدة أن نحو 25 رضيعا دون سن الستة أشهر يعيشون في معسكر احتجاز المهاجرين في جزيرة خيوس اليونانية لا يسمح لأي منهم بالحصول سوى على 100 ميلليمتر من الحليب يوميا بينما لاتتمكن امهاتهم من إرضاعهم بطريقة طبيعية.

وتنشر الجريدة عددا من الصور التى التقطها نشطاء وبثوها على مواقع التواصل الاجتماعي كما تنشر شهادات لعدد من المهاجرين ورجال الاغاثة حصلت عليها عبر مكالمات هاتفية توثق بها الوضع.

وتنقل الجريدة عن الجمعية الملكية البريطانية للقابلات تعليقا على الأوضاع في خيوس تشير الى انها تمثل انتهاكا للمواثيق الدولية وتوضح أن هؤلاء الرضع يحصلون فقط على ربع الكمية المطلوبة لهم في مثل هذا السن.

وتعتبر الجريدة أن هذا الوضع ماهو الا محصلة طبيعية للاتفاق بين اوروبا وتركيا بخصوص المهاجرين والذي دفع السلطات اليونانية الى اعتقال جميع الهاجرين الساعين للحصول على حق اللجوء في اوروبا.

وتؤكد الجريدة أنه بعيد ايام من سريان الاتفاق اعتقلت السلطات اليونانية نحو 6 آلاف مهاجر كانوا قد وصولا توا لاراضيها واعتقلتهم في معسكر اقامة في ظروف معيشية وصفتها منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومان رايتس ووتش بأنها بائسة ومقززة.

“بريطانيا والارهاب”

الإندبندنت نشرت موضوعا حصريا بعنوان الرابط البريطاني: سلسلة الجهاديين تربط بين الهجمات في اوروبا والحادي عشر من سبتمبر.

تقول الجريدة إن السلطات البريطانية اعتقلت 5 اشخاص مؤخرا هم 4 رجال وفتاة وذلك خلال الاسبوع الماضي في بيرمينغهام ومطار غاتويك في العاصمة لندن للاشتباه في صلتهم بمنفذي هجمات فرنسا وبروكسل.

وتضيف الجريدة أن الشرطة لم تعلن هوية المعتقلين لكن التقارير تشير إلى ان اثنين من منفذي الهجمات قاما بزيارة بريطانيا خلال العام الماضي واطلعت الشرطة على صور توثق زيارتهم لعدد من الاماكن في عدة مدن انجليزية تم التقاطها بهاتفيهما.

وتشير الجريدة الى ان السلطات تقوم بالتحقيق في الصلة بين عدد من الافراد المسلمين في كل من بريطانيا وفرنسا وبلجيكا على مدار السنوات الماضية.

وتقول الجريدة إن مسؤولين في الاجهزة الاستخباراتية البريطانية يظنون أن العلاقات التى أسست قبل 15 عاما بين متشددين إسلاميين في بريطانيا وأخرين في عدد من دول اوروبا بينها فرنسا وبلجيكا تم تفعيلها مؤخرا وبدأت تعمل بقوة قبيل هجمات فرنسا الأخيرة.

“السعودية تقترض”

الفاينانشيال تايمز نشرت موضوعا على راس صفحتها الأولى بعنوان “السعودية تقترض 10 مليارات دولار بعد تراجع الاحتياطي المالي بسبب انخفاض سعر النفط”.

تقول الجريدة إن المملكة تسعى لأول مرة منذ 25 عاما لاقتراض 10 مليارات دولار عبر قروض من عدة بنوك دولية بهدف دعم الاحتياطي المالي لديها والذي تراجع بشكل كبير خلال العامين الماضيين بسبب تراجع أسعار النفط.

وتشير الجريدة إلى أن المملكة التى منعت قرارا للدول المنتجة للنفط بتخفيض الانتاج لرفع الأسعار العالمية للخام خسرت نحو 120 مليار دولار بسبب التقلبات في سعر النفط منذ منتصف عام 2014.

وتضيف الجريدة ان نسبة العجز في الموازنة العامة للملكة يتوقع ان ترتفع إلى نحو 19 في المائة من إجمالي الدخل القومي للبلاد خلال العام الجاري.

وتنقل الجريدة عن خبراء اقتصاديين دوليين توقعهم ان تقوم الرياض بطرح اول سندات مالية لها في البورصات العالمية بعد الانتهاء من هذه القروض حيث ينتظر المقرضون الدوليون تعزيز مكاسبهم في وقت لاحق من ارتفاع أسعار السندات المالية السعودية في البورصات العالمية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.