96% نسبة حملة التحصين ضد فيروس شلل الاطفال في كافة مديريات ساحل حضرموت | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 06:11 توقيت مكة - 21:11 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
96% نسبة حملة التحصين ضد فيروس شلل الاطفال في كافة مديريات ساحل حضرموت
96% نسبة حملة التحصين ضد فيروس شلل الاطفال في كافة مديريات ساحل حضرموت

يافع نيوز – خاص:

بلغت نسبة التحصين ضد فيروس شلل الأطفال خلال أيام الحملة الوطنية التي أستمرت لمدة ثلاثة أيام في كافة مديريات ساحل حضرموت 96%.

ذكر ذلك مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري الذي أوضح بأن أجمالي عدد المطعمين أقل من خمس سنوات بلغ 102689 طفل وطفلة.

وأشاد الدكتور الجريري بجهود كافة العاملين في الحملة من مشرفين وفرق ميدانية وثابتة, وكذا تعاون الأهالي وتفاعلهم الإيجابي مع الحملة وحرصهم على تطعيم أبنائهم، موضحاًً بأن بعض المديريات تأخير التنفيذ الميداني بها بسبب هطول الأمطار وتدفق السيول خصوصاً في مديرية حجر.

من جانبه عبر مدير الرعاية الصحية الأولية والتحصين بالمحافظة الأستاذ فؤاد علي بامطرف عن تقديره لكل الجهود التي بذلت خلال الحملة, مؤكداً على أن نسبة النجاح العالية التي تحققت لم تكن لتأتي لولاء الاستعدادات المبكرة للحملة إلى جانب عقد ورش التقييم لكل حملة والاستفادة من كل التجارب وتصويب كافة الأخطاء التي ترافق تنفيذ الحملات.

يذكر أن الحملة تستهدف 107095 طفل وطفلة منهم 15905 أقل من عام و 88190 من 12 شهر إلى 52 شهراً، كما تبلغ عدد الفرق 623 فرقة منها 130 فرقة ثابتة و 493 فرقة متحركة، بينما بلغ عدد المشرفين على الحملة 147 مشرف، وعدد العمال 1116 منهم 130 عامل ثابت و 986 عامل متحرك، كما رافق حملة التحصين حملة لرصد حالات سوء التغذيه من خلال قياس محيط الذراع للأطفال أقل من 5 سنوات لإعطاء مؤشرات أولية عن حالات سؤ التغذيه بالمحافظه وهذا الإجراء تميزت به محافظة حضرموت الساحل لتحديد الاحتياجات المستقبلية في متابعة حالات سؤ التغذيه في المحافظه ومعالجتها في وقت مبكر.

*من:مطيع بامزاحم

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.