fbpx
توتنهام يهزم ستوك برباعية ويشدد الضغط على ليستر
شارك الخبر

يافع نيوز – رياضة:

شدد توتنهام صاحب المركز الثاني الضغط على ليستر سيتي المتصدر بفوزه على مضيفه ستوك سيتي 4-صفر الاثنين في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم. على ملعب بريطانيا وامام اكثر من 27 الف متفرج، حقق توتنهام نتيجة افضل من الذهاب على ملعبه عندما اكتفى بالتعادل 2-2 في المرحلة الثانية في 15 آب/اغسطس، ورفع رصيده الى 68 نقطة مقلصا الفارق الى 5 نقاط مع ليستر الذي تعادل مع وست 2-2 امس، فيما وقف رصيد ستوك سيتي عند 47 نقطة في المركز التاسع.

ومن المتوقع ان يكون مشوار توتنهام اسهل في المراحل الاربع الاخيرة من البطولة حيث لن يواجه اي فريق من الخمسة الاوائل، فيما تنتظر ليستر مهمة صعبة مع مانشستر يونايتد على ملعب الاخير اولد ترافورد في الاول من ايار/مايو. وكاد هاري كاين يفتتح التسجيل بعد ان تلقى كرة داخل المنطقة وهوغير مراقب لكنه تردد قبل ان يسدد لترتد كرته من قدم الحارس الايرلندي شاي غيفن (6)، لكنه لم يتأخر كثيرا اثر كرة من البلجيكي موسى ديمبيليه سار بها خطوتين وسددها بشكل مباغت مقوسة على يسار غيفن (9).

وخف عطاء توتنهام بشكل لافت بعد الهدف، في حين لم يقلق ستوك سيتي راحة الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس الا في الدقيقة 28 عندما سدد النمسوي ماركو ارنوتوفيتش كرة قوية تصدى لها الاول بقبضتيه لتعود بعد قليل الى النمسوي الذي حاول متابعتها برأسه فانحرفت قليلا عن القائم الايمن (29).

وفاتت على توتنهام اكثر من فرصة لتعزيز تقدمه بتسديدة قوية من ديمبيليه علت الخشبات (34)، ثم وقفت العارضة في وجه تسديدة قوية اطلقها الدنماركي كريستيان اريكسن من حدود المنطقة (42)، وابتعدت كرة كاين المنحرفة قليلا عن القائم الايمن (45).

وفي الشوط الثاني، سنحت فرصة جديدة لتوتنهام لزيادة غلته عندما مرر كاين كرة بينية طويلة الى داني روز الذي دخل المنطقة وواجه غيفن لكنه تزحلق وسقط على الارض فتدخل الدفاع وزال الخطر (48)، واهدر ديلي آلي بدوره اثر تمريرة من اريكسن (54)، وتصدى شاي غيفن لتسديدة الارجنتيني اريك لاكميلا وحولها الى ركنية (56).

واضاف النيجيري الاصل ديلي آلي الهدف الثاني اثر تمريرة بينية خلف الدفاع من دينامو الوسط اريكسن فانفرد وواجه شاي غيفن الذي خرج لملاقاته، ووضعها بسهولة في المرمى الخالي ( في المرمى (67). وانهار ستوك تماما، وتكرر السيناريو مرتين فكسر ديلي آلبي مصيدة التسلل مجددا وهرب من غيفن في الجهة اليمنى وسدد الكرة من انفراد تام ومسافة قريبة فارتدت من اسفل القائم الايسرلا وضاعت الفرصة (69)، لكن الهدف الثالث لم يتأخر بعد كرة من اريكسن لآلي في وسط الملعب، وارسلها الاخير الى لاميلا المنفرد في مواجهة الحارس الدولي الايرلندي، لكنه مررها عرضية الى كاين الذي وضعها في الشباك منم مسافة قريبة (71).

ورفع كاين رصيده الى 24 هدفا وتقدم بفارق هدفين على شريكه السابق في صدارة ترتيب الهدافين مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي.

وساهم اريكسن الذي لعب دورا محوريا كبيرا في المباراة، بالهدف الرابع عندما مرر كرة خلفية الى آلي غير المراقب فتابعها بيمناه وهي “طائرة” استقرت في الشباك مسجلا هدفه العاشر في البطولة (82).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي       73 نقطة من 34 مباراة

2- توتنهام          68 من 34

3- مانشستر سيتي     60 من 33

4- ارسنال           60 من 33

5- مانشستر يونايتد  56 من 33.

 

أخبار ذات صله