أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
رسالتي إلى المحتفلين في عدن الحبيبة
  • منذ 8 شهور
  • 2:30 م

د عيدروس نصر ناصر
أيها الجنوبيون الأبطال!
إنكم اليوم تجسدون وحدة إرادة الشعب الجنوبي من أقاصي حدود المهرة وصحراء ثمود إلى باب المندب وجزر ميون وأرخبيل حنيش وزقر، وتعبرون عن تطلعات الشعب الجنوبي إلى الغد الجديد الخالي من التبعية والاستبداد والإقصاء والتمييز والسلب والنهب.
ولكي يكون لفعاليتكم التاريخية هذه أثرها المتناسب مع تاريخيتها فإن الكثير من المتابعين للشأن الجنوبي ينتظرون منكم منتجا جديدا يعبر عما تحلم به الجماهير الغفيرة على طول وعرض الساحة الجنوبية.
إن التحديات أمامكم كبيرة والتعقيدات أكبر ومن هنا ينبغي أن تكون الإرادات على قدر التحديات والحكمة بحجم التعقيدات، وفي مقدمة ما ينتظر منكم هو إظهار الموقف الموحد إزاء قضية الجنوب المركزية والخروج من هذه الفعالية العظيمة بقرارات تحفظ ديمومتها وترفع من شأن القضية الجنوبية للوصول بها إلى المكانة التي تليق بعدالتها ومشروعيتها وأحقيتها بالحل المنصف والعادل الملبي لطموح كل الجنوبيين.
إنني أدعوكم إلى التوافق على تشكيل فريق تفاوض من بينكم من المفاوضين الشباب القادرين على حمل أمانة القضية والوصول بها إلأى بر الأمان، فريق يعبر عن كل المكونات السياسية الجنوبية ويكون ممثلا لكل الجنوب وأن يكون هذا الفريق هو المخول في أي مفاوضات راهنة أو قادمة بشأن الجنوب ومستقبله، وأن يمنح هذا الفريق حق التعبير عن الجنوب والجنوبيين في المحافل المحلية والإقليمية والدولية.
إن الملايين المتابعة لفعاليتكم الكبيرة هذه تتمنى أن لا تنتهي الفعالية بمجرد بيان سياسي ينصرف بعده المشاركون إلى بيوتهم ويسدل الستار على هذا الحدث العظيم كسابقاته، ومن هنا يغدو اختيار الفريق المذكور ضرورة ملحة تقتضيها طبيعة اللحظة الراهنة وتحدياتها ومهماتها وتعقيداتها.
أتمنى أن تتوافقوا على أسماء أعضاء هذا الفريق وأن لا يكون تشكيله سببا من أسباب التنازع والاختلاف بل عاملا من عوامل الوحدة والتوافق على طريق تحقيق حلم الجنوبيين في تقرير مصيرهم واختيار طريقهم المستقبلي الحر والآمن والمزدهر.
والله من وراء القصد.

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.