تأخر الحوثيين يؤجل المباحثات اليمنية بالكويت | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 10:47 توقيت مكة - 01:47 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تأخر الحوثيين يؤجل المباحثات اليمنية بالكويت
تأخر الحوثيين يؤجل المباحثات اليمنية بالكويت

يافع نيوز – الجزيرة .نت:

أفادت مصادر مطلعة بأن محادثات السلام اليمنية المقررة في الكويت لإنهاء الحرب لن تبدأ اليوم الاثنين كما هو مزمع، حيث لم يغادر ممثلو جماعة الحوثيوحزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح العاصمةصنعاء بعد.

وقال مصدر إعلامي يمني قريب من المفاوضات لوكالة الأنباء الألمانية إنه كان من المقرر وصول وفد الحوثيين وحزب صالح أمس الأحد “إلا أنهم أرجؤوا مغادرتهم العاصمة صنعاء إلى الكويت لحين تثبيت وقف إطلاق النار والعمليات القتالية من الطرف الآخر”، حسب تعبير المصدر.

من جهته، أعرب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في تصريحات صحفية أمس الأحد عن أسفه لاستمرار التوتر باليمن في ظل وجود انتهاكات للهدنة، لكنه أكد على نجاح وقف إطلاق النار بشكل يمهد للمفاوضات.

تحسين النوايا
وقد شهدت الأيام الماضية لقاءات في الكويت بين لجان أمنية من الطرفين بهدف وضع آليات بشأن الوضع الأمني والعسكري. وكان ولد الشيخ أحمد قد دعا الأطراف اليمنية إلى التحلي بالمرونة وحسن النية للتوصل إلى الحل السياسي المنشود.

ومرت نحو عشرة أشهر منذ أول جولة مشاورات بين الحكومة اليمنية والحوثيين وممثلين عن حزب الرئيس المخلوع صالح برعاية الأمم المتحدة، ويشكل القرار الدولي 2216 أساس المشاورات التي تحتضنها الكويت في ظل سريان وقف لإطلاق النار.

وفشلت المحادثات السابقة برعاية الأمم المتحدة في يونيو/حزيران وديسمبر/كانون الأول الماضيين في إنهاء الحرب، وسمح الصراع لمقاتلي تنظيم القاعدة بالسيطرة على أراض بجنوب اليمن، كما فتح مجالالتنظيم الدولة الإسلامية لتحقيق موطئ قدم في اليمن.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.