أبناء الجنوب في لندن يتظاهرون أمام السفارة السعودية والسفارة الكويتية ويسلمون رسائل هامة | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 09:15 توقيت مكة - 12:15 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أبناء الجنوب في لندن يتظاهرون أمام السفارة السعودية والسفارة الكويتية ويسلمون رسائل هامة
أبناء الجنوب في  لندن يتظاهرون أمام السفارة السعودية والسفارة الكويتية ويسلمون رسائل هامة

لندن -نصر العيسائي
احتشد المئات من أبناء الجنوب  في مظاهرات حاشدة امام السفارة الكويتية والسعودية في العاصمة البريطانية لندن يوم الأحد 17 ابريل 2016 م تزامنا مع المظاهرة المليونية في العاصمة الجنوبية عدن يومي 17_18 أبريل من الشهر الجاري.
حيث توافد  أبناء الجنوب منذو الصباح الباكر من جميع المدن والمقاطعات البريطانية  إلى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة  في التظاهرات الحاشدة أمام السفارة الكويتية والسعودية  حيث احتشد  المتظاهرين أمام السفارة الكويتية من الساعة 01:30 ظهرا  إلى الساعة 03:00 بعد الضهر  رافعين إعلام دولة الجنوب ودولة الكويت والإمارات والمملكة العربية السعودية وكافة دول التحالف العربي كما رفعوا  لافتات وشعارات تطالب بفك الارتباط بين الشمال والجنوب وانهاء الوحدة اليمنية.
كما رفع المتظاهرون صور الشهداء و الجرحى الجنوبيين ورددوا الهتافات و الشعارات المناوئة لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح ورفعوا لافتات تطالب بمحاكمة عبدالملك الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح  كمجرمي حرب بسبب الانتهاكات التي مارسوها ضد الشعب الجنوبي بشكل خاص واليمن بشكل عام.
ثم توجه المتظاهرين في مسيرة راجلة الى السفارة السعودية واستمرت التظاهرات أمام السفارة السعودية حتى الساعة 04:00 عصرا ثم سلم المتظاهرين رسالة إلى السفارة السعودية والسفارة الكويتية تتضمن النقاط الاتيه :
– يجدد أبناء الجنوب تأييدهم وشكرهم وعرفانهم لدول التحالف ممثلا بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي وكافة دول التحالف العربي والإسلامي لمواقفهم التاريخية مع الجنوب بشكل خاص واليمن بشكل عام  ويؤكدون تمسكهم بالقضية الجنوبية وبحق الشعب الجنوبي بتقرير مصيره وبناء الدولة المدنية المستقبلية الحديثة.
– يطالبون  دول التحالف العربي والأمم المتحدة وكل من يرعى محادثات الكويت التي ستعقد تاريخ 18 ابريل من هذا الشهر بين الأطراف اليمنية انه يجب قبل أي محادثات وحلول سياسية ان يتم تقديم مجرمي الحرب للمحاكم الدولية لتطبيق العدالة الالاهية بحق هؤلاء المجرمين وعلى رأسهم عبدالملك الحوثي زعيم الحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح وكل المجرمين في منظومتهم الاجرامية الذين ارتكبوا ابشع الجرائم والمذابح والمجازر بحق الشعب في جنوب اليمن وشمالة  وانه لا يجب ان يعطوا أي دور سياسي في أي تسوية سياسية قادمة في اليمن وان لا يحصلوا على أي فرصة للإفلات من وجهه العدالة.
– تسجيل اعتراض الجنوبيين عن هذه المحادثات التي يرى الجنوبيين انهم لم يحصلوا على التمثيل لحقيقي للجنوب وللحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية حيث انه تم تجاهل القضية الجنوبية في هذه المحادثات.
كما تم ارسال تلك الرسالة باللغتين العربية والانجليزية الى الحكومة البريطانية و مندوب الأمين العام للأمم المتحدة ولد الشيخ والى الكثير من الدول والمنظمات الدولية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.