علب الوجبات السريعة مصدر ضرر إضافي على صحة مستهلكها | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 03:31 توقيت مكة - 18:31 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
علب الوجبات السريعة مصدر ضرر إضافي على صحة مستهلكها
علب الوجبات السريعة مصدر ضرر إضافي على صحة مستهلكها

يافع نيوز- متابعات

حذرت دراسة جديدة من ان الأضرار الصحية التي يتعرض لها الأشخاص الذين يكثرون من تناول الوجبات السريعة تزداد بنسبة 40 في المئة من جراء المواد الكيمياوية المؤذية في العلب التي تُحفظ فيها هذه الوجبات.

وأظهرت الدراسة ان محبي الوجبات السريعة يعرضون أنفسهم لمخاطر كبيرة من الفثالات وهي مجموعة من المواد الكيمياوية تُستخدم لزيادة مرونة البلاستيك والفينيل اللذين يدخلان في تصنيع العلب.

ومُنع استخدام الفثالات في لعب الأطفال ومنتجات مثل حلقات تقوية أسنان الطفل والكتب الرخوة بسبب ما يمكن ان تتركة من آثار سامة.

وتعتبر الدراسة الجديدة من أول الدراسات التي تبحث في استهلاك الوجبات السريعة وعلاقتها بالفثالات.  وقالت البروفيسورة ايمي زوتا رئيسة فريق الباحثين الذي اجرى الدراسة في معهد ميلكن للصحة العامة في الولايات المتحدة ، ان مستوى الفثالات في الأشخاص الذين يتناولون وجبات سريعة يزيد بنسبة 40 في المئة بسبب المادة التي تُصنع منها علب هذه الوجبات.

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن البروفيسورة زوتا ان نتائج الدراسة تثير مخاوف لأن الفثالات ترتبط بعدد من المشاكل الصحية الخطيرة في الأطفال والكبار.

وتنتمي الفثالات الى فئة من المركبات الكيمياوية الصناعية التي تُستخدم في إنتاج مواد تعليب الأطعمة وعلب منتجات الالبان وغير ذلك مما يُستخدم في انتاح الوجبات السريعة.

وكان باحثون أشاروا الى ان مواد كيمياوية يمكن ان تتسرب من العلب البلاستيكية للمواد الغذائية وتلوث الأطعمة المصنعة.  ودرس فريق الباحثون برئاسة الدكتورة زوتا بيانات من 8877 مشاركا أجابوا عن أسئلة تفصيلية تتعلق بنظامهم الغذائي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بما في ذلك استهلاكهم وجبات سريعة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.