( تقرير) اشادات دولية واسعة بانتصارات الجيش والامن الجنوبي ضد الارهاب | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 05:10 توقيت مكة - 20:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
( تقرير) اشادات دولية واسعة بانتصارات الجيش والامن الجنوبي ضد الارهاب
( تقرير) اشادات دولية واسعة بانتصارات الجيش والامن الجنوبي ضد الارهاب

يافع نيوز – تقرير – خاص:

 

تلاقي الجهود الجنوبية، التي يقوم بها الجيش والمقاومة الجنوبية، في محاربة الارهاب بمناطق الجنوب، ارتياحا دوليا كبيراً، وقبولاً واشادات عربية وعالمية واسعة.

وتعد جهود مكافحة الارهاب التي تقوم بها وحدات القوات الجنوبية من الأمن والجيش والمقاومة، لتأمين محافظات الجنوبي من وتطهيرها من تواجد العناصر الارهابية، في عدن ولحج وابين وبقية المحافظات المحررة، عملا اساسيا في توجه القوات الجنوبية لتامين مناطقها وحدودها، وحماية المصالح والممرات الدولية .

وحيا المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيح، عملية دخول الحوطة وتبن بمحافظة لحج، بدعم من دول التحالف والتي تمكنت استرداد مدينة حوطة عاصمة لحج بعدما احلتها القاعدة منذ الصيف الماضي.

وقال ولد الشيخ امام مجلس الامن في إحاطته المقدمة عن اليمن،  ان اليمن يواجه حربا عنيفة من جهة ومخاطر ارهابية من جهة أخرى. فالعمليات الارهابية طبعت يوميات اليمنيين في معظم أنحاء البلاد.

واضاف، تطرقت الى مخاطر غياب الدولة الذي يستغله الارهابيون حتى يتمكنوا من القيام بأعمال تهدد أمن اليمن والعالم. وسوف يساعد وقف الأعمال القتالية في اعداد بيئة مؤهلة تحد من انتشار التطرف والعنف ولكن لا شك أن الحل الكامل لهذه المشكلة يتضمن اجراءات اضافية طويلة الأمد. وفي هذا الصدد، نحيي ما حصل صباح اليوم اذ تمكنت الحكومة اليمنية بدعم من دول التحالف من استرداد مدينة حوطة عاصمة لحج بعدما احلتها القاعدة منذ الصيف الماضي.

وكان تمكنت القوات الجنوبية، من دخول مدينتي الحوطة وتبن، وتطهيرها من عناصر الارهاب، واعتقال العشرات منهم.

وقال بلاغ صادر عن قيادة محافظة لحج،  لقد تم الدخول الى الحوطة وتبن، والانتشار فيها، ومداهمة واعتقال العشرات من العناصر الخارجة عن النظام والقانون، او المشتبه بهم، وذلك بشكل سلس وهادئ دون أي اشتباكات، إلا بشكل متقطع، وفق ما هو مخطط له، ودون وجود أي خسائر في الارواح.

واكد البيان بانه وتنفيذا للخطة الامنية، فقد تم نصب النقاط الأمنية، التأمينية للخط العام الممتد من العاصمة عدن، وحتى معسكر العند، وستتواصل عمليات الملاحقة والمتابعة لأي عناصر مسلحة في الحوطة وتبن، كما تحذر قوات الامن والجيش والمقاومة الجنوبية، كل من تسول له نفسه من تلك العناصر ومن تبقى منها، من أي اعمال مخلة بالأمن والاستقرار، لأنها ستواجه بالقوة والقوة الضاربة، ولا تلومن إلا نفسها.

من جهة أخرى، عقد صباح اليوم السبت أجتماع للسلطة المحلية لمحافظة أبين برئاسة محافظ محافظة أبين الدكتور / الخضر السعيدي ، وضم الإجتماع قائد قوات الأمن الخاصة عدن لحج أبين العميد الركن فضل عبدالله باعش و العقيد / ناصر علي هادي مدير أمن محافظة أبين وعددا من القيادات العسكرية والأمنية، ومدير الامن السياسي بأبين، حيث كرس الأجتماع لمناقشة الخطة الأمنية لتأمين محافظة أبين وإستكمال تطهيرها من العناصر والتنظيمات الإرهابية .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.