محمد بن زايد: تحققت الأهداف العليا في اليمن بفضل “التحالف” | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محمد بن زايد: تحققت الأهداف العليا في اليمن بفضل “التحالف”
محمد بن زايد: تحققت الأهداف العليا في اليمن بفضل

يافع نيوز – متابعات:

قال محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: إنه “بفضل تضحيات أبنائنا، وقوات التحالف (العربي)، تحققت الأهداف العليا في اليمن ووصل اليمنيون اليوم إلى أعتاب مرحلة هامة لصالح مستقبل بلدهم”.
وأضاف بن زايد في عدة تغريدات له على حسابه في تويتر، مساء الجمعة: إن “التعاون والتكامل بين دول المنطقة هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات والمخاطر، وهو الطريق الأقصر للقضاء على التهديدات والإرهاب”.

وتابع: إن “الإمارات، بمواقفها الوطنية، وبما تؤديه من واجب عربي تجاه نصرة الأشقاء، تتطلع إلى تمكين دول المنطقة من مواجهة التحديات”.

ولفت بن زايد إلى أن “أبناء الوطن أثبتوا كفاءتهم وقدرتهم وتفوقهم في كافة المهام العسكرية والإنسانية، فخورون بتضحيات أبنائنا، وبعطائهم الذي سيسطر في ذاكرة الوطن، وتاريخ المنطقة”.
وبيّن: إننا “نستمد قوتنا في مواجهة التحديات من تماسكنا وتلاحمنا المتين كعائلة واحدة في هذا الوطن الغالي”.

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الجمعة: إن الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة بشأن عملية السلام في اليمن.

ودخل قرار وقف إطلاق النار في اليمن، الجمعة، يومه الخامس، محققاً تقدماً لافتاً في تراجع الأعمال القتالية بين القوات الحكومية من جهة، والحوثيين والقوات التابعة للمخلوع صالح من جهة أخرى، رغم الخروقات المتبادلة.

وعاشت أغلب الجبهات الساخنة، منذ أكثر من عام، هدوءاً نسبياً، رغم تبادل القصف المتقطع، في حين غابت الضربات الجوية لمقاتلات التحالف بشكل تام خلال الساعات الماضية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.