أخر تحديث : 06/12/2016 - 01:03 توقيت مكة - 16:03 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لحج القمندان تتحرر
  • منذ 8 شهور
  • 12:31 ص

نبارك للقيادة الجنوبية في محافظة لحج ممثلة بالمحافظ الدكتور ناصر الخبجي والعميد عادل الحالمي وقائد الحملة منير اليافعي ومن ساند جوا من التحالف وبرا من قيادة المحافظة عدن .
لحج عاشت واقع مؤلم، وربما لا تجد شارعا ولا طريقا ولا ممرا الا ويحكي عملية قتل واعتداء، تم استهداف عشرات الكوادر النوعية، حتى لا تكاد تذكر لحج الا ونذكر مشهدا من القتتل والدم.
تناوب على حكم لحج مجموعة من القيادات الفاسدة، وربما هي الأسوأ على تاريخها، وعلى مستوى المحافظات الأخرى، عاثوا فيها فسادا، ونجحوا في خلق خلايا متخصصة في القتل ولا حول ولا قوة الا بالله ..
قالوا عن لحج قديما يالحج ما يسكنك الا غزير المال ولا بديع الجمال ولا زنديق محتال ، وهــذا المثال يعبر عن الترف المالي والجمالي والسلطوي للحج، فلحج بلاد الفن والفل والعطور والبخور وقديما قل ان تمر بجنب بيت الا ورائحة البخور والفل تمليء جوانب البيت..
لا أدري كيف دخلت لحج في غياهب الظلام الأرهابي، ولا أعرف من أي باب دخلوا الى العقلية اللحجية الذكية، فالارهاب والذكاء لا يجتمعان، كما ان الارهاب والفن والجمال والقمندان لا يلتقيان في طريق، فالمشاعر الجياشه لا تجتمع مع مشاعر العداء والقتل والدمار ….
لحج عانت كثير وبكت كثيرا وانجرحت كثيرا، وكان لها نصيب الاسد من قاذورات عفاش والمخلوع، واستطاع الحوثي ان يلبس على بعض السادة فيها، وان يجذب بعض المشايخ .
حاليا مؤمل من القيادة للمحافظة، ومن الشخصيات الحية ان ترسم طريقا جديدا مليء بالعمل المؤسسي المتقن، والمعركة مع أذناب المخلوع لم تتوقف وستسمر، ولذا نحتاج الى المرحلة الثانية من العمل الأمني ، العمل المخابراتي والمعلوماتي …
لحج كان لها دورا بارزا في مجابهة المستعمر البريطاني، ولا ننسى القائد الأمير علي عبد الكريم الذي رفض ان ينضم لاتحاد امارت الجنوب وعىل اثره بدأ التوتر الذي تبلور بانطلاق ثورة 14 أكتوبر من سفح جبال ردفان الشماء ..
ما تحتاجه لحج الكثير، فلحج دمرت كاملا مؤسساتها ومنشائتها ولم يبقى شيئا، ولذا فالعمل طويل ومتعب كان الله في عون القيادة في الوصول بالمحافظة الى بر الأمان .
د.عبد المجيد العمري

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.