وكالة رويترز: واشنطن تدرس طلبا من الإمارات بمساعدة عسكرية في اليمن لمحاربة الارهاب | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وكالة رويترز: واشنطن تدرس طلبا من الإمارات بمساعدة عسكرية في اليمن لمحاربة الارهاب
وكالة رويترز: واشنطن تدرس طلبا من الإمارات بمساعدة عسكرية في اليمن لمحاربة الارهاب

يافع نيوز – عن رويترز:

قالت وكالة رويترز، ان الولايات المتحدة تدرس طلبا من دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم عسكري يساعد في شن هجوم جديد ضد تنظيم القاعدة باليمن. بحسب ما قاله مسؤولون أمريكيون.

واضافت الوكالة في خبر حصري لها، ان حملة عسكرية إماراتية تدعمها واشنطن قد تتيح لإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما فرصة للمساعدة على توجيه ضربة جديدة للتنظيم الذي دبر في السابق مؤامرات لإسقاط طائرات أمريكية وأعلن مسؤوليته عن الهجوم على صحيفة شارلي إبدو الفرنسية العام الماضي.

ونقلت رويترز، عن  المسؤولين الأمريكيين، إن الإمارات طلبت مساعدة الولايات المتحدة في عمليات إجلاء طبية وبحث وإنقاذ خلال القتال ضمن طلب أكبر بدعم جوي ومخابراتي ولوجيستي أمريكي. مشيره انه لم يتضح هل يشمل الطلب الإماراتي إرسال قوات أمريكية خاصة المحملة بأعباء في ظل الصراعات الدائرة في العراق وسوريا وأفغانستان.

وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم إن الإمارات تجهز لشن حملة على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لكنهم رفضوا الإدلاء بتفاصيل. وتلعب الإمارات دورا رئيسيا في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية باليمن ضد المتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وقالت الوكالة العالمية، ان دراسة واشنطن للطلب الإماراتي ياتي قبل حضور أوباما الأسبوع المقبل قمة لزعماء الدول الخليج العربية في السعودية. ويتصدر جدول أعمال القمة الصراع المتعدد الأطراف في اليمن.

واضافت، رغم الضربات الأمريكية المهمة ومنها واحدة أدت لمقتل زعيم القاعدة في جزيرة العرب العام الماضي إلا أن جهود واشنطن في مكافحة الإرهاب تقوضت بسبب الحرب الأهلية. مشيرة الى   تدهور الأوضاع في اليمن  أدى إلى إجلاء أفراد من الجيش والمخابرات الأمريكية مطلع العام الماضي بعد مشاركتهم في تنظيم حملة ضد القاعدة بالتعاون مع قوات خاصة يمنية وبدعم جوي أمريكي.

واختتمت رويترز خبرها الحصري بقولها، تتفق الحملة البرية الجديدة بقيادة القوات الخاصة الإماراتية مع ما يطلق عليه “مبدأ أوباما” الذي يعول كثيرا على الشركاء المحليين بدلا من نشر قوات أمريكية بأعداد كبيرة.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.