قيادات امنية وعسكرية جنوبية: نحن جزء من مكافحة الارهاب وسنؤّمن مناطقنا منه ونحمي المصالح الدولية | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 02:44 توقيت مكة - 05:44 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قيادات امنية وعسكرية جنوبية: نحن جزء من مكافحة الارهاب وسنؤّمن مناطقنا منه ونحمي المصالح الدولية
قيادات امنية وعسكرية جنوبية: نحن جزء من مكافحة الارهاب وسنؤّمن مناطقنا منه ونحمي المصالح الدولية

يافع نيوز – تقرير – خاص:

جدد قيادات امنية وعسكرية جنوبية، في عدن ومناطق الجنوب، تأكيداتهم على محاربة الارهاب، وتامين مناطق الجنوب منه، وحماية المصالح الدولية في بلدهم.

واعتبر تلك القيادات، انهم جزءاً لا يتجزأ من الحلف العالمي لمكافحة الارهاب، وان هدفهم هذا هو اساس عملياتهم القتالية ضد التنظيمات الارهابية، والمليشيات التابعة للحوثيين والمخلوع صالح والشخصيات والاحزاب التي تدعم الارهاب وترعاه في صنعاء.

وعن ذلك، اكد محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، في تصريحات ومقابلات تلفزيونية عديدة، انهم اخذوا على عاتقهم، مهمة مكافحة الارهاب، وملاحقة العناصر المتطرفة، مؤكدا على انهم لن يقبلوا اي تواجد للعناصر المتطرفة.

وقاد الزبيدي، عمليات ملاحقة ضد العناصر الارهابية في عدن، محققا نصرا كبيرا افضى الى قتل العشرات من جماعات الارهاب، واعتقال العشرات اخرين، وهروب من تبقى الى خارج عدن.

محافظ لحج، الدكتور ناصر الخبجي، هو الاخر، اكد في لقاءاته وحواراته مع وسائل اعلام محلية ودولية، ان الجنوب بيئة طاردة للإرهاب، وانهم لن يتوانوا عن حماية مناطقهم ومحاربة العناصر المتطرفة، وتأمين المناطق المحررة، وفي مقدمتها لحج، من تلك الجماعات. مؤكدا ان الارهاب والفساد وجهان لعملة واحدة، وان مرجعيتهما واحدة، وسيحاربونها الى جانب دول التحالف والمجتمع الدولي .

أما مدير امن عدن، اللواء شلال علي شائع، أكد جاهزيتهم لمحاربة ومطاردة العناصر الارهابية في عدن ولحج وابين، توعد في تصريح له، قبل يومين، العناصر الارهابية بالمطاردة والملاحقة، مؤكدا ان كل مناطق الجنوب سقف صفا واحدة في مواجهة الارهاب وداعميه، بارشراف قوات التحالف العربي.

العميد الركن – عادل الحالمي – مدير أمن محافظة لحج، أكد عقب تنفيذهم حملة أمنية ضد العناصر المتشددة بحوطة لحج،  ان الحملة الأمنية حققت نجاح كبير دون وقوع خسائر بشرية بعد هروب ما وصفها عناصر الارهاب التي تتبع المخلوع صالح والحوثيين والتي ظلت طوال سنوات طويلة تعيث في الأرض فساداً .

وقدم الحالمي، شكره لقوات التحالف وعلى رأسها دولة الامارات على الدعم اللا محدود والاسناد الجوي بطائرات الاباتشي التي مهدت للحملة الأمنية خلال الأيام الماضية كما وجه شكره لقيادة محافظة عدن على تعاونها وشكر قائد الحملة الأمنية ” منير اليافعي ” وقال ان جنود لواء الحماية كان لهم الدور البارز في تطهير مدينة الحوطة وتأمينها .

وأكد ان قوات الأمن والجيش ستواصل عملية الاتشار والمداهمة بهدف التطهير الكامل للمديرية من كافة عناصر الارهاب، مضيفاً  ان محافظة لحج يوجد فيها قاعدة العند وهي من اكبر القواعد في الشرق الأوسط وقال ان قاعدة العند مخولة بأن تتحول الى قاعدة عربية اسلامية لمحاربة الارهاب وتأمين باب المندب .

من جهته، اكد القيادي – منير اليافعي – قائد قوات الحماية التي خاضت مواجهات ضد عناصر القاعدة وحققت نصرا كبيراً، انهم لن يسمحوا لتلك العناصر بالعبث بامن الجنوب والمناطق المحررة.

واضاف اليافعي، وهو قائد حملة تطهير المنصورة بعدن والحوطة وتبن بلحج من العناصر الارهابية، ان الحملة الأمنية في لحج حققت نجاح كبير دون وقوع خسائر بشرية في صفوف قوات الامن والجيش.

وأشار اليافعي، ان قوات الأمن والجيش ستواصل عملية الاتشار والمداهمة في الحوطة وتبن، بهدف التطهير لهما من كافة عناصر الارهاب . داعيا المواطنيين في كافة مديرية محافظة لحج الى التعاون مع قوات الأمن والجيش ورصد مواقع العناصر الارهابية والتبليغ عنها وعدم التعاون معها، وقال ان الاجهزة الامنية ستضرب بيد من حديد على كل من يحاول العبث بأمن لحج والمناطق المحررة .

وفي محافظة ابين، اكد مدير عام شرطة محافظة ابين العميد الركن – ناصر علي هادي – ان هناك خطة عسكرية وأمنية ستنفذ قوات عسكرية بمشاركة قوات التحالف ضد هذه الجماعات ﻻسيماء بعد تطهير عاصمة محافظة لحج (الحوطة) وعدد من مناطق لحج .
واضاف،  مدير امن ابين، ان الجهود ستتجه حاليا باتجاه ابين، مؤكدا بالقول: لقد عقدنا سلسلة من اﻻجتماعات ضمت القيادات العسكرية واﻻمنية رأسها اﻻخ الوزير م.احمد الميسري وكذا السلطة المحلية تم فيها مناقشة ودراسة خطة تأمين ابين من المسلحين مطمنا مواطني المحافظة بان ابين ستستعيد امنها وعافيتها وتنتهي تلك المعاناة عندما تبسط الدولة واﻻمن قوتها على الواقع في غضون اﻻيام القليلة القادمة .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.