(تقرير) قيادة لحج تتحدى الصعوبات.. وبدء تنفيذ الخطة الامنية بالحوطة وتبن بنجاح | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:42 توقيت مكة - 14:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
(تقرير) قيادة لحج تتحدى الصعوبات.. وبدء تنفيذ الخطة الامنية بالحوطة وتبن بنجاح
(تقرير) قيادة لحج تتحدى الصعوبات.. وبدء تنفيذ الخطة الامنية بالحوطة وتبن بنجاح

يافع نيوز – لحج – خاص:

تتواصل الجهود العملية على مختلف الاصعدة في محافظة لحج ومديرياتها، رغم الظروف القاهرة، والمرحلة الصعبة التي تعشيها.

وتركز قيادة محافظة لحج، جهودها في الجانب الامني، لما له من تأثيرات ايجابية على بقية المجالات الاخرى، كونه باستتاب الأمن والاستقرار، سيتم معالجة الملفات الأخرى بما يوفر الخدمات للمواطنين، ويعالج مشاكلهم واثار وتداعيات الحرب، بمساعدة الاشقاء ف دول التحالف العربي..

لحج أمنياً:

وفي هذا الشأن، نجحت الحملة الأمنية، صباح اليوم الجمعة 15 ابريل 2016م، في الدخول الى الحوطة وتبن، والانتشار في شوارعها وازقتها، وملاحقة ومداهمة اوكار الجماعات التخريبية والارهابية.

ونفذت الحملة، عملية دخول هادئة، ومتمكنة، دون وقوع أي خسائر بشرية، غير اصابات جراء اشتباكات متقطعة، انتهت بإحكام السيطرة على الحوطة وتبن، والاستعداد لتنفيذ عمليات مداهمات اخرى، لكل من يرفض اجراءات تثبيت الامن والاستقرار في هاتين المديريتين في لحج.

وكانت عقدت قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ الدكتور – ناصر الخبجي – تواصلاتها ولقاءاتها، ومناقشاتها، لمعالجة الملف الامني بالمحافظة، لا سيما في مديريتي الحوطة وتبن .

وعقد المحافظ، لقاءات واجتماعات، الاسبوع الفائت، مع قيادة محافظة عدن، وبعض القيادات الأمنية والعسكرية فيها، وقيادة معسكر العند، كما التقى بعدد من قيادات المقاومة في محافظة لحج ومديرياتها، لتواصل تدارس الموقف الأمني في الحوطة وتبن.

ولاقت الحملة الامنية في الحوطة وتبن، ارتياح واسع من قبل المواطنين الذين ارهقتهم العمليات التخريبية والارهابية.

وتقدم محافظ لحج، بالشكر والتقدير، لكل من ساهم في تنفيذ الحملة الامنية، وفي مقدمتهما القائدين – العميد عادل الحالمي – والقيادي منير اليافعي وكل جنودهما الاوفياء لدماء الشهداء والجرحى.

كما تقدم محافظ لحج، بالشكر والتقدير لقوات التحالف العربي، وفي مقدمتها القوات الاماراتية، على عملها الدؤوب ودعمها، في تأمين لحج، وشنها غارات جوية موجعة للعناصر الارهابية والتخريبية في الحوطة وتبن.

وقال المحافظ، ان قيادة لحج، تؤكد على انها ستكون دوما وأبداً الى جانب التحالف العربي، وعامل استقرار وامن للمنطقة العربية في لحج والمناطق المحررة.

وجاء نجاح الحملة الامنية، رغم ان الملف الأمني في لحج، معقداً جداً، نتيجة غياب الامكانيات والمعدات العسكرية والأمنية اللازمة، والتي وجدت لحج نفسها، عقب الحرب الاخيرة، خالية الوفاض من أي مؤسسة أمنية امنية او عسكرية، جراء استفراد نظام المخلوع وجيشه العائلي العنصري سابقا بكل المؤسسات الامنية والعسكرية وحتى المدنية.

وتقوم قيادة لحج، باجراءات معالجة هذا الملف، من خلال التواصل المستمر مع قيادات قوات التحالف، وتوجيه الرسائل لهم، وكذلك التواصل مع المقاومة الجنوبية، والقيادات العسكرية التي شاركت في القتال للدفاع عن لحج وكانت مشاركة في صنع نصرها، وذلك من أجل دراسة الملف الامني، وتقييمه، والبدء بالعمل على معالجته وفق الامكانيات المتاحة.

وتمكنت قيادة لحج، من تحقيق تجهيز دفعة متدربة من ابناءها، ضمن قوات القوات الخاصة في محافظات ( عدن – أبين – لحج )، للمشاركة في حماية لحج وعاصمتها، والعمل على تأمين الطرقات المؤدية إليها ومنها، الى بقية المحافظات وخاصة العاصمة عدن.

كما لا تزال قيادة المحافظة، مستمرة في المتابعة والاهتمام،  بملف دمج المقاومة في الجيش، ومتابعة اللجان العاملة في هذا الشأن، وفق المعايير المروحة من قبل قوات التحالف العربي الداعمة لهذا الجانب، خاصة الاشقاء في الإمارات العربية المتحدة.

وكان خلال الاسبوع الماضي قد بدأ الأمن في الحوطة ولحج بالتحسن بشكل عام، رغم استمرار بعض مظاهر الاختلالات الامنية، التي تقوم بافتعالها العناصر الارهابية والتخريبية، التي تنفذ عمليات تقطع نوعية لاعتقال مواطنين ومسافرين من الخط العام، مستغلة، ظروف الناس النفسية، وصمتهم عن تلك الافعال المشينة المسيئة لهذه المحافظة البطلة ولشهداءها الأبرار .

وبتنفيذ الحملة الامنية، باتت العناصر المفتعلة للاختلالات الامنية، امام مواجهة القانون، الذي تفرضه قوات الجيش والامن في المحافظة.

وعلى وقع التحسن الامني، وبدء هروب تلك الجماعات من الحوطة، والقبض على اخرى، باشر بعض مدراء العموم الجدد في المحافظة، أعمالهم من مدينة الحوطة، لغرض ترتيب العمل الإداري في المكاتب التنفيذية بالمحافظة، حتى في غير مكاتبها المخصصة، والتي تعرضت للتدمير جراء الحرب .

وقام مدير امن محافظة لحج – العميد الركن عادل الحالمي – بإجراء زيارات ميدانية، لعدد من مديريات المحافظة، والاطلاع على اقسام الشرطة فيها، وسير العمل، حيث حث الجنود في تلك المديريات، وافراد المقاومة الجنوبية، على العمل وبذل المزيد من اليقضة الأمنية، ومنع أي مرور للعناصر الارهابية والخارجة عن النظام والقانون من تلك المديريات.

وتبذل قيادة محافظة لحج، ومكاتبها التنفيذية، ومدراء المديريات، جهودا مستمرة، في تقييم الأوضاع، ومعالجة المشاكل، بقدر المستطاع، والعمل على وضع الخطط والتصورات، ورصد احتياجات المواطنين من الخدمات الاساسية والمهمة، والتي تضررت كثيراً، بل واصبحت شبة منعدمة، نتيجة الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح العدوانية، وقبلها نتيجة التهميش والتغييب والتدمير الممنهج والمتعمد من قبل نظام صالح وحكوماته المتعاقبة .

وتحاول قيادة لحج، التواصل مع كافة المنظمات المجتمعية المحلية، والفعاليات السياسية والاجتماعية، والقيادات والوجاهات والشخصيات بالمحافظة، لتنسيق الجهود، والعمل معاً من اجل لحج وابناءه.

وأكد محافظ محافظة لحج الدكتور الخبجي، في لقاءات عديدة عقدها مع منظمات ومدراء مكاتب وشخصيات وقيادات خلال الاسبوع المنصرم، ان المرحلة تتطلب تضافر كل الجهود وتعاونها، لكي يتم تجاوز هذه المرحلة، باعتبار المشاركة المجتمعية والتحامها بالقيادة هي اساس العمل والاستقرار الامني والخدمي.

كما دعا المحافظ دول التحالف العربي والمنظمات العربية والدولية المانحة والداعمة، للنظر الى معاناة لحج، ودعمها للنهوض بأسرع وقت، كي يلمس الناس حلاوة النصر الذي تحقق بدماء ابناءهم واقاربهم، وفي نفس الوقت اخراجهم من معاناة سنوات طويلة ظلت لحج فيها تعاني الامرين نتيجة سياسة التهميش والتدمير المتعمد الذي مارسه نظام صنعاء لما بعد حرب اجتياح الجنوب الاولى عام 94، والحقته بالحرب الاخيرة 2015 .مضيفاً ان المساهمة من قبل المنظمات الداعمة والدول المجاورة، في معالجة اثار الحرب المدمرة في لحج، يعد واجب انساني وديني وأخوي وطني واخلاقي .

 

إدارياً:

وفي الجانب الإداري والخدمي، على مستوى المحافظة، شهدت المحافظة، تغييرات إدارية، في( 9 إدارات ومكاتب تنفيذية)، تنفيذا لخطة محافظ محافظة لحج الدكتور – ناصر الخبجي – في معالجة أبرز المشاكل التي تواجه المحافظة، وفي مقدمتها ” الفساد المستشري ” منذ سنوات، وجمود الحركة الادارية، وتنفيذ لعملية إصلاح الجهاز الإداري، واعتماد مبدأ التغيير في تلك الادارات والمرافق التنفيذية على مستوى المحافظة، والتي وضع فيها مدراء جدد تحت الاختبار العملي والإداري .

وبدأ العديد من المدراء بمباشرة اعمالهم، عقب استكمال اجراءات الاستلام والتسليم في اداراتهم، حيث بدأوا بتفقد المكاتب، وزيارة ابرز فروعها، كالمرافق والمعاهد والمستشفيات والمدارس، والالتقاء بإدراتها وموظفيها لحثهم على مواصلة العمل، وبذل مزيد من الجهود.

 

استلام وتسليم الإدارات:

وفي هذا الشأن، وبناءً على توجيهات محافظ المحافظة، في انجاز لجان الاستلام والتسلم عملها، وفق قرارات التغيير في تسع إدارات مشمولة بالقرارات.. حيث اعلنت اللجان، عن اكتمال عمليات الاستلام والتسليم في مكاتب المحافظة وادارتها.

واستكملت اللجنة تسليم الادارات التالية  (التعليم الفني والتدريب المهني،  – والتربية والتعليم – والاعلام – والثقافة – والشؤون الاجتماعية والعمل – والاشغال، وشؤون المغتربين ) .

وستستكمل اللجنة عملها، لتسليم بقية الادارات المشمولة بقرارات محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي. حيث كانت تمت عمليات الاستلام والتسليم، بسلاسة وقبول، من المدراء السابقين، والذين تمنوا للمدراء الجدد النجاح في مهامهم وخدمة المحافظة.

وكانت تمت عمليات الاستلام والتسليم، بحضور نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي الاستاد عوض بن عوض الصلاحي، واللجنة المشرفة المكلفة بذلك، برئاسة الاخ ثابت محمد هيثم  عضو الهيئة الادارية للمجلس المحلي، وعضوية الاخ فضل حيدرة القائم باعمال مدير المالية، والاخ راجح بن راجح عضو الهيئة الادارية للمجلس المحلي، والاخ محمد فضل مدير الادارة القانونية بديوان المحافظة والاخ سفيان قاسم  مساعد ممثل عن مكتب محافظ المحافظة.

وفي سياق متصل، كان تسلم مدير عام مديرية القبيطة، الاستاذ عماد غانم، اعماله من المدير السابق، في اجواء سادها الود والقبول، والذي بدأ زيارة تفقديه للنازحين من ابناء كرش.

وفي سياق آخر، وضمن مساعي النهوض بالعمل الاداري في محافظة لحج وعاصمتها الحوطة..  شهدت الحوطة الاربعاء 13 ابريل 2016 لقاءً موسعا… ضم العديد من مدراء عموم المكاتب الحكومية والمجلس الاهلي بالحوطة.

واستقبل المجلس الاهلي بالحوطة عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، لمناقشتهم والاستماع اليهم. وهم:

1) الاستاد نصر اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم م/ لحج                   2) د/ باسل البغدادي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان  م / لحج                3) أ/ محسن عبدالجليل ردمان مدير عام مكتب الشؤن الاجتماعية م / لحج  4) أ/ حليم حسن عطاء مدير مكتب الثقافة م / لحج                                      5) محمد سعيد عامر مدير صندوق النظافة م/ لحج

6) فاروق عبدالرزاق قاسم مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني.

وقد افتتح  د.عبدالاله رئيس المجلس الاهلي بالحوطة الاجتماع ورحب بالحاضرين جميعا اعقبه كلمات المدراء الجدد حيث تحدث الاستاد محسن عبدالجليل ردمان مدير عام الشؤن الاجتماعية، معبراً عن شكره وامتنانه للأخ محافظ المحافظة الدكتور – ناصر الخبجي –  عن الثقة التي اولاها اياهم،  ثم تحدث عن تطلعات نحو المستقبل واهمية وقوف المجلس معهم، والسلطة المحلية كذلك.

واضاف، ردمان  شارحا العوائق التي تتعرض المكتب، آملاً بالوقوف معهم في التغلب على تلك العوائق.

اعقبت ذلك، كلمة – د. باسل البغدادي –  مدير عام مكتب الصحة والسكان،  والذي قال ان المسؤولية كبيرة والحمل ثقيل، مؤكدا أنه يتواصل مع الخيرين لإنجاح العمل، مؤكدا انه بتكاتف الجهود يبقى الامل قائما في العمل من اجل خدمة المحافظة .

واكد البغدادي، انهم في مكتب الصحة بدأوا بتدشين حملة شلل الاطفال وكذلك زيارة اقسام المكتب، والمستشفيات بالحوطة وتبن، للاطلاع على سير العمل، والاستماع للمشاكل والهموم.

عقب ذلك تحدث الاخ –  فاروق عبدالرزاق قاسم – مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني، شارحا بعض المعوقات التي تعيقهم ممثلة بالسرقة لمعدات معهد ابو مدين حيث بلغ اجمالي المنهوبات بمبلغ ” 120 مليون ريال يمني”.

وشكر مدير التعليم الفني والتدريب المهني، محافظ المحافظة الذي قدم 9 مليون ريال لانتشال الوضع المالي، كما قدم لنا مكتب اللجنة الكويتية مساعدات في الترميم.

كما تحدث في اللقاء، الاستاد نصر اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم حيث قال لقد قبلنا التحدي في ظل وضع صعب ولكن لان المهمة ثقيلة يجب ان نكون عند مستوى التحدي الذي نحن نواجهه والحمد لله تم مباشرة العمل وبدأت المنظمات تتوافد لنا والخير قادم بإذن لله  .

واكد اللحجي، بالقول لقد حضر الينا الهلال الاحمر الاماراتي وكذلك النروجية وغيرهم، وبدأت بعض اعمال الترميم للمدارس في مديرية تبن وكذلك مديرية طور الباحة ومديرية راس العارة والمضاربة .

عقب ذلك، تحدث عبدالحليم  حشن عطاء مدير عام مكتب الثقافة في م / لحج، مؤكدا ان  لحج تعتبر محافظة الثقافة والادب، مشيرا بقوله  لقد بدانا في وضع استراتيجية لاعادة وجه لحج الثقافي، وسنعمل على الاستفادة من الكوادر القديمة والقادرة على العطاء والبذل والاهتمام بالشباب وهم كثر ، وظلوا منذ 25 عاما وهم بدون عمل، مضيفا علينا نشر الوعي الثقافي للفلكلور اللحجي ونشرة محلياَ واقليماً ودولياً.

الجدير بالذكر، ان اللقاء الموسع، الذي شهدته الحوطة، يعد اول لقاء لمدراء عموم المكاتب والادارات بالمحافظة المكلفين مؤخراً، حيث ياتي اللقاء في إطار التعارف وترسيخ العلاقات في نفس الوقت، وتقييم العمل ووضع المقترحات لتنسيق الجهود وإعادة المكاتب الرسمية بعاصمة المحافظة للعمل .

 

خدمياً:

وفي الجانب الخدمي، وبدءاً من الصحة، نفذ مكتب الصحة بالمحافظة، بقيادة مدير مكتب الصحة الجديد الدكتور ” باسل البغدادي” عملية التحصين ضد شلل الاطفال.

وأكد قال الدكتور البغدادي ان حملة التحصين ضد شلل الاطفال تستهدف تحصين ( 154,572 الف طفل وطفلة)  دون سن الخامسة بمختلف بمديريات المحافظة من خلال ( 636 فرقة )بعدد عاملين صحيين ( 1243 )يشرف عليهم (2015مشرف للفريق و 30 مشرف للمديريات ) .

وعلى إثر ذلك، دشن مدراء المديريات حملة التحصين ذد شلل الاطفال، في مديرياتهم، واشرفوا على عمليات سير الحملة، التي حققت نجاحا كبيرا خلال الاسبوع الفائت.

وبالنسبة للمياه ، فقد اعادة الفنيين بالمؤسسة العامة للمياه بلحج الضخ للخط الناقل لمدينة الحوطة، حيث شرع العاملين بإعادة إصلاح الانبوب بعد توقيف الضخ من الحقل للمدينة.

وأوضح مصدر في مؤسسة المياه بلحج ان اسباب الازمة كانت ناتجة عن خروج العديد من محركات الابار في حقل مغرس ناجي بمديرية تبن مشيرا الى ان الفنيين والمختصين بالمؤسسة وبدعم من محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي تم اصلاح كافة المحركات في عدد من الابار بالحقل .

وتعليمياً، اكد مدير التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ نصر اللحجي، ان العمل يسير بوتيرة عالية في كافة مديريات المحافظة، للنهوض بالعملية التعليمية، رغم الظروف الصعبة والتركة الثقيلة التي خلفتها السنوات الماضية، مؤكدا ان هناك تواصل مستمر ولقاءات مع المنظمات والهيئات لدعم اعادة ترميم المدارس بالمحافظة.

وقال اللحجي، ان هيئة الهلال الاحمر الاماراتي، بدأت بإعادة ترميم عدد من مدارس مديرية تبن، والصبيحة، متمنيا من بقة الهيئات والمنظمات دعم الجانب التعليمي بلحج، واعادة اعمار بقية مدارس المحافظة ومبانيها التي دمرتها الحرب الغاشمة.

وكانت نفذت الادارة الصحية والتربوية بمديرية تبن بلحج حملة توعوية عن مرض حمى الضنك شارك فيها قسم الصحة المدرسة وعدد من الشباب المتطوعين استهدفت العديد من مدارس المديرية .

 كما جرت نشاطات متواصلة، في بقية إدارات ومكاتب المحافظة، وتمت زيارة وتفقد المكاتب المتضررة، وتقييم الاضرار ورفعها بتقارير الى قيادة المحافظة للتواصل بشأن اعادة تأهيلها.

مديريات لحج الأخرى:

وعلى مستوى المديريات الاخرى، تجري تحركات مستمرة من قبل المدراء، لمعاجلة المشاكل الادارية، والامنية، والنظر في الاختلالات، حيث تتواصل الاجتماعات التي يعقدها المدراء مع قيادات المقاومة الجنوبية، وبقية فئات المجتمع السياسية والشبابية، والشخصيات الاجتماعية.

ففي  مدير الحبيلين، تفقد صباح الثلاثاء، الأخ عميران ناصر محمد مدير عام مديرية الحبيلين الأوضاع الصحية في مستشفى ردفان العام ومركز الأمومة والطفولة في المديرية واستمع لشرحاً كافياً حول الخدمات الصحية المقدمة.

من جهة أخرى يواصل عمال وعاملات صندوق النظافة بردفان الحملة الموسعة في تنظيف شوارع وأحياء مدينة الحبيلين عاصمة المديرية .

وقال الشيخ  ثابت محسن القطيبي مدير عام الصندوق، لقد نفذنا عدد من الحملات هذا العام وما سبقها من حملات منذ أحداث الحرب الأخيرة ونستمر في تكثيف الجهود في استمرار الحملة رغم الظروف المالية الغير مستقرة والإمكانيات الشحيحة لدى الصندوق.

وفي طور الباحة، اعلنت قيادة المديرية، عن عودة محكمة طور الباحة الابتدائية للعمل، بعد اغلاق دام لأكثر من اربع سنوات، وجاء ذلك  حسب توجيهات مدير عام المديرية “علوان سعيد العطري” الذي دعا الموظفين للمباشرة وضرورة إعادة وترتيب وتفعيل العمل ﻹنجاز معاملات المواطنين.

كما جرت نشاطات اخري في مديريات المحافظة الاخرى، بسعي حثيث لاعادة العمل للمؤسسات الرسمية، وتفعيل الجانب الرسمي، في حل المشاكل التي تواجه المواطنين، اضافة الى متابعات تحسين الخدمات وتداعيات واثار الحرب .

 

تداعيات مجزرة احور:

وفي أبرز حدث الاسبوع الماضي، لما حدث من مجزرة في منطقة احور بأبين، وقتل فيها نحو 15 من ابناء الصبيحة، عقب اختطافهم والتقطع لهم من قبل عصابة مسلحة في احور،.. استقبل محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي، الخميس 14 ابريل 2016م، نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع ومحافظ محافظة ابين الدكتور خضر السعيدي، وبحضور نائب محافظ لحج امين عام المجلس المحلي عوض الصلاحي ، للوقوف امام الجريمة البشعة التي شهدتها احور وراح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح من المجندين من ابناء الصبيحة ..

وفي اللقاء الذي ناقش بحث الحلول والسبل والوقوف امام تلك الجريمة وإحتوائها وعدم تمددها وتراكم تأثيراتها.. تم الخروج بالنقاط التالية :

– تشكيل لجنة من المحافظتين برئاسة مدراء امن المحافظات ” ابين ولحج “.

– اختيار فريق جنائي اختصاصي لبحث بهذا الشأن تقوم اللجنة برفع تقرير الى المعنيين بالمحافظتين لدراستها واتخاذ اللازم حيالها .

وكانت أدانت قيادة محافظة لحج، تلك المجزرة البشعة، التي هزت كيان المحافظة، ببيان رسمي، اصدرته عقب المجزرة جاء فيه الاتي:

تفاجئنا وكل الاوساط المحلية، بخبر الحادثة الاجرامية  البشعة التي ارتكبتها مجموعة مسلحة في احور بمحافظة أبين، وراح ضحيتها العشرات بعد اختطافهم  من الخط العام.

إن قيادة محافظة لحج، إذ تدين وتستنكر وتشجب هذا الفعل الاجرامي، المتمثل بالاختطاف والقتل، أي كانت دوافعه واسبابه، والتي تعرض لها مسافرين من محافظة لحج وبقية محافظات الجنوب، في احور ، على ايدي عصابة تقطع وقتل، فإنها تؤكد ان مثل هذه الاعمال الاجرامية تعد انتهاكا لمبادئ ديننا الاسلامي الحنيف، والشرائع السماوية جميعها، والقوانين الوضعية، والاخلاق والقيم .

وإذ تبعث قيادة لحج، تعازيها، لأسر الضحايا وذويهم، سائلة المولى العظيم ان يسكنهم فسيح جناته، فإنها تدعو الى سرعة القبض على الفاعلين، وفي نفس الوقت تدعو اهالي واسر وقبائل الضحايا، الى اللجوء للعقل والتمسك بالحكمة، وعدم التسرع في ردة الفعل، حفاظا على اللحمة الوطنية، ومنعا لتحقيق رغبة الدوافع السياسية، التي تسعى لاستهداف النسيج الوطني، والتلاحم الشعبي الجنوبي، خاصة في مرحلة حساسة وخطيرة.

ومن هنا، تدعو قيادة محافظة لحج، الى سرعة القبض على الجناة،  وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع .

 

رحم الله الضحايا وشفى الجرحى

ولا حول ولا قوة الا بالله

 

  • تقرير اسبوعي، عن المكتب الاعلامي بمحافظة لحج.

15 أبريل 2016

 

13000076_546743515499196_2149956740299516367_n
12963944_586777464819425_8454305782942086956_n

13043365_814172535393565_5415120558295137908_n

13006483_814172442060241_5228941302281343180_n

13006613_814172488726903_3311205233826257592_n صور من الانتشار الامني بالحسيني مدخل الحوطة عاصمة لحج صور لجنود الامن في نقطة امنية بالحوطة cd50316b-0da1-4611-bb41-d7cce968edd2 61518fc7-e1bc-426c-b96a-44f0590a567c

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.