عدن.. طب المجتمع والصحة العامة في كلية الطب تواصل الحملة العلمية والمجتمعية للوقاية من الأمراض غير المعدية | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عدن.. طب المجتمع والصحة العامة في كلية الطب تواصل الحملة العلمية والمجتمعية للوقاية من الأمراض غير المعدية
عدن.. طب المجتمع والصحة العامة في كلية الطب تواصل الحملة العلمية والمجتمعية للوقاية من الأمراض غير المعدية

يافع نيوز – عدن – خاص:

اختتمت اليوم فعاليات الحملة العلمية والمجتمعية للوقاية من الأمراض غير المعدية _مرض السكري_ التي نظمتها قسم طب المجتمع والصحة العامة في كلية الطب والعلوم الصحية بدعم من منظمة الصحة العالمية وتعاون عدد من المنظمات المحلية على مدى ثلاثة أيام..

تضمن برنامج الفعالية عقد مؤتمر في افتتاح الحملة وأعقبه ورشة عمل لمناقشة استراتيجيات الحملة الذي أدت توصياته الى نزول ميداني اليوم الى بعض المدارس في عدن….

في اطار الحملة العلمية والمجتمعية للوقاية من الامراض غير المعدية وخصوصا مرض السكري واستجابة لمخرجات ورشة العمل المقامة في كلية الطب والعلوم الصحية يوم الثلاثاء 12/4/2016 تمت اليوم الأربعاء زيارة مدرسة عبدالباري قاسم للبنات ولقاء الاستاذة القديرة فاطمة العرشي للتنسيق معها من اجل حملة التوعية المدرسية عن أسلوب الحياة الصحي للوقاية من الامراض غير المعدية،
رحبت ادارة المدرسة بهذه الخطوة وعبرت عن سعادتها بمثل هذه الانشطة والحملات التي تساعد على بناء جيل قادم صحي ونشيط.
وثمنت جهود فريق التوعية المدرسية والمجتمعية لما يبذلوه من جهود، وقد تم تدشين ذلك التعاون بنشر الملصقات التوعوية في انحاء المدرسة وبجانب المقصف لتوعية الطالبات عن اهمية الغذاء الصحي والنشاط البدني بالاضافة الى التنسيق مع المشرفة الصحية بالمدرسة لضمان استمرارية هذه الرسائل الصحية وقياس مدى استفادة الطلاب منها.
كما تمت زيارة مدرسة 14 اكتوبر للبنات بالمعلا وتنسيق برنامج توعية متكامل مع مديرة المدرسة ا. خدوج على ان تبدا النشاطات بتوعية للمدرسين والطلاب ونشر الملصقات في المدرسة الأسبوع القادم.

 

  • من محمد مساعد صالح

20160413074227 (1) 20160413074227

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.