الرئيس هادي يرأس وفد اليمن في القمة الإسلامية باسطنبول | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 08:21 توقيت مكة - 23:21 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرئيس هادي يرأس وفد اليمن في القمة الإسلامية باسطنبول
الرئيس هادي يرأس وفد اليمن في القمة الإسلامية باسطنبول

يافع نيوز – متابعات:

غادر الرئيس هادي  مقره في الرياض متوجهاً إلى جمهورية تركيا لترؤس وفد الجمهورية اليمنية في القمة الإسلامية الـ 13تحت شعار (الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام).

ويشارك في القمة التي ستنعقد في مدينة إسطنبول من 14-15 أبريل الجاري اكثر من 30 رئيس دولة وحكومة.

وستناقش القمة عدة قرارات ومبادرات عملية تسعى إلى النهوض بالعمل الإسلامي المشترك والارتقاء بالدور المناط بمنظمة التعاون الإسلامي على الساحتين الإقليمية والدولية، بما في ذلك اعتماد الخطة العشرية الجديدة 2015-2025 .

كما تتقدم الملفات التي ستناقشها القمة القضية الفلسطينية والأوضاع الراهنة في كل من اليمن و سوريا وليبيا وأفغانستان والصومال ومال و جامو وكشمي والبوسنة والهرسك ،وكذلك اعتداءات أرمينيا على أذربيجان، وغيرها من الدول الإسلامية التي تشهد نزاعات وأوضاعاً أمنية غير مستقرة.

من جهتها نقلت وكالة  الأنباء الإسلامية “أينا” عن مصدر مطلع، أن المؤتمر سيدعو إلى عقد مؤتمر دولي لتقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية لليمن.

وسيؤكد المؤتمر، وفق نفس المصدر، على ضرورة تعبئة الموارد العاجلة المطلوبة لمعالجة الوضع الإنساني الحرج في اليمن، وتوفير متطلبات المرحلة التالية بالتنسيق مع الحكومة اليمنية والشركاء الاقليميين والدوليين، بما في ذلك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية والإنمائية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.