إعلان
إعلان
آخر الاخباراخبار الواجهة الرئيسيةاخبار اليمنصحافة نت فقط

اشتباكات في تعز.. و100 خرق للهدنة

تعز

يافع نيوز – سكاي نيوز:

ذكرت مصادر أمنية يمنية، الأربعاء، أن اشتباكات وأصوات قصف سمعت في المنطقة الشرقية من مدينة تعز، فيما سجل الجيش الوطني قرابة 100 خرق للهدنة ارتكبتها ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في تعز وحدها.

وأفادت مصادرنا بمقتل أحد رجال المقاومة وجرح اثنين آخرين في قصفٍ للحوثيين على مواقع المقاومة غربي تعز، كما قصف المتمردون مواقع للمقاومة في السجن المركزي ومنطقة الضباب.

أما في شبوة، فقد أفادت مصادر عسكرية بأن مليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح ارتكبت أكثر من 6 خروقات لاتفاق وقف إطلاق النار في جبهتي عسيلان وبيحان في المحافظة.

وجاء خرق الهدنة من خلال قصف مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وقال العميد مسفر الحارث قائد اللواء 19 إن الجيش والمقاومة ردا على قصف المتمردين.

ودخل وقف إطلاق النار في اليمن حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد، تمهيدا لاستئناف مباحثات في 18 أبريل بالكويت، ترعاها الأمم المتحدة، بين أطراف النزاع المستمر منذ نحو عام ونصف.

والاتفاق هو الرابع منذ بدء التحالف عملياته دعما للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي نهاية مارس 2015، إلا أن معظمها كان هشا.

وفي الأثناء، أفاد مراسلنا في اليمن بأن قوات الجيش الوطني الشرعي تسلمت نقطة العلم عند المدخل الشرقي، الذي يربط مدينة عدن بمحافظة أبين.

وانتشر أفراد الجيش الوطني لتشكيل حزام أمني على عدن، كما نصبوا حواجز في نقاط مختلفة، وعملوا على تفتيش المارة من أجل تثبيت الأمن والاستقرار في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock