fbpx
حزام أمني حول عدن لتأمينها ومنع تسلل العناصر الإرهابية
شارك الخبر
يافع نيوز – الامارات اليوم:
 انتشرت قوات حكومية يمنية على المدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن، لتأمينها ومنع تسلل أي عناصر إرهابية، وذلك بالتزامن مع أنباء غير مؤكدة عن سقوط مديرية المحفد، شرق العاصمة، بيد تنظيم «القاعدة»، في حين أعلن قائد الشرطة العامة، اللواء شلال علي شائع، أن قواته ستعمل، خلال الفترة المقبلة، على استكمال بناء الحزام الأمني لمدينة عدن، ومواصلة استعادة مرافق ومنشآت الدولة، التي تسيطر عليها العناصر المسلحة.

وتفصيلاً، قال مصدر أمني في عدن إن قوة من الجيش تسلمت مهام تأمين المدخل الشرقي للعاصمة عدن، والذي يربطها بمحافظة أبين، التي يخضع عدد من مديرياتها لسيطرة «القاعدة».

وأوضح المصدر،  أن انتشار قوات الجيش جاء بالتعاون مع المقاومة الجنوبية، وقوات التحالف العربي الموجودة في عدن، لافتاً إلى أن الهدف من ذلك هو منع تسلل أي عناصر إرهابية إلى المدينة، خصوصاً بعد النجاحات التي حققتها القوات الأمنية، خلال الأيام الماضية، في تطهير مديرية المنصورة من العناصر المتطرفة.

يأتي ذلك في الوقت الذي ترددت فيه أنباء غير مؤكدة، عن سيطرة عناصر «القاعدة» على مدينة المحفد، في محافظة أبين شرق عدن، وهو ما نفاه مصدر محلي في المدينة، حيث أشار إلى أنه ليس هناك أي وجود لعناصر التنظيم في المدينة، ولكنهم موجودون في أطرافها.

وفي السياق نفسه، قال اللواء شلال علي شائع إنه تم نشر العديد من نقاط الحزام الأمني، بالتنسيق المشترك مع قوات التحالف، وذلك وفقاً للخطة الأمنية، ومن أجل إحكام السيطرة الأمنية، وتضييق الخناق على الخلايا الإرهابية المتربصة.

أخبار ذات صله