مدير زراعة أبين يتفقد آثار السيول ويوجه مناشدة للرئيس هادي بالوقوف مع مزارعي أبين | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 11:56 توقيت مكة - 02:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مدير زراعة أبين يتفقد آثار السيول ويوجه مناشدة للرئيس هادي بالوقوف مع مزارعي أبين
مدير زراعة أبين يتفقد آثار السيول ويوجه مناشدة للرئيس هادي بالوقوف مع مزارعي أبين

????

يافع نيوز – أبين/ خنفر – خاص

تفقد مدير عام مكتب الزراعة والري بأبين الدكتور/ حسين الهيثمي صباح اليوم الأثنين يرافقه مدير وحدة الري بالمحافظة المهندس / جمال حلبوب سد باتيس بدلتا أبين وعدد من مزارع الحصن ..

واطلع مدير زراعة أبين على ارتفاع المياه بفعل السيول وتجاوز منسوبها إلى 3 أمتار ..

وفي الزيارة إلتقى بعدد من المزارعين وناقش معهم الهموم والصعاب التي تواجه الري المتمثلة بعدم توفر الأليات والموازنة التشغيلية لمواجهة أضرار السيول ..

وقال د/ الهيثمي في تصريح خاص : [ عملنا على توجيه السيول إلى الأراضي الجدب التي لها فترة كبيرة لم تسقى ونتمنى من الله عزوجل أن تصل هذه المياه إلى كل الأماكن التي لم تسقى سابقا ] .. وأضاف : [ نحن نعاني من عجز في الأنظمة ، فالأنظمة مخربة ومدمرة ] ..

وتمنى الهيثمي من الحكومة أن تساعد مكتب الزراعة والري بالمحافظة لكي يتسنى له تسيير السيول وتوصيلها إلى الأماكن التي تستحق قائلا : [ نطالب الحكومة ممثلة بوزير الزراعة المهندس / أحمد بن أحمد الميسري والسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالدكتور / الخضر السعيدي محافظ المحافظة أن يساعدونا في إعادة القنوات وإصلاح الأودية وإصلاح مخارج المياه ومساقطها وكذلك إصلاح العقم الترابية وتحويلها إلى عقم خرسانية لكي يتسنى لنا الحفاظ على المياه بدلا من ذهابها إلى بحر العرب ] ..

????

ووجه نداء إستغاثة عاجلة إلى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بأن يقفوا مع مزارعي أبين لكي يعيدوا منظومة الري السابقة ..

وأشار إلى أنه لا توجد لديهم ميزانية تشغيلية بالخالص .. وشكا من عدم وجود سيارة لمكتب الزراعة والري للتنقل بها في مديريات المحافظة ..

وقال [ إن أكثر من 60 عامل وموظف ومتعاقد في مكتب الزراعة لا يوجد لديهم ريال واحد ] ..

من جهته ناشد المهندس / جمال حلبوب – مدير إدارة وحدة الري بالمحافظة – السلطة المحلية والمزارعين إلى الإصطفاف من أجل الإستفادة من السيول وإستنهاض الري وإستعادة دلتا أبين ..

وقال : [ إن من أهم العوائق التي نواجهها في الري هي الحواجز الترابية ، وهذه الحواجز في حالة تكون السيول كبيرة سوف يتم إنهيار هذه الحواجز ] ..

وأضاف : [ إن عمال الري في المحافظة يعملون عمل طوعي بدون مقابل وذلك لعدم وجود ميزانية تشغيلية للري في المحافظة ] ..

وقال : [ إن سد الديو مع الأسف الشديد أغلق مساء أمس بسبب إنكسار ساعد القناة الرئيسية ونحن لانمتلك نفقات بحيث نعمل على إستعادة أي منشاءة تضررت أثناء السيول ] ..

وأشار إلى أن الدولة والسلطة المحلية غائبة عن أمور المحافظة وليس لها حضور فاعل في المحافظة ..

  • – نظيركندح
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.