(تقرير خاص) في أول يوم هدنة.. التحالف يضبط النفس على أمل استمرار الهدنة رغم خروقات المليشيات | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 01:03 توقيت مكة - 16:03 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
(تقرير خاص) في أول يوم هدنة.. التحالف يضبط النفس على أمل استمرار الهدنة رغم خروقات المليشيات
(تقرير خاص) في أول يوم هدنة.. التحالف يضبط النفس على أمل استمرار الهدنة رغم خروقات المليشيات

يافع نيوز – تقرير – خاص:

رغم الدعم الدولي الكبير، الذي لاقته الهدنة المعلنة باليمن، والتي اعلن عنها التحالف العربي بناء على طلب من الرئيس هادي، ووافقت عليها مليشيات الحوثيين والمخلوع،  انتهى اليوم الأول لتلك الهدنةز

وفي اليوم الاول للهدنة، استمر التحالف العربي بضبط النفس، رغم الخروقات العديدة التي ارتكبتها المليشيات، في اغلب الجبهات، والتي تمثلت بمواصلة عملياتها العسكرية، والقصف على المدن والسكان، ومواقع المقاومة التي التزمت بقرار القيادة الشرعية بوقف اطلاق النار.

مراقبون، اكدوا في احاديث لــ”يافع نيوز” عن اول ايام الهدنة، معتبرين ان الهدنة تم تحويلها من قبل الحوثيين والمخلوع، الى تصعيد الحرب والاعتداء، وهو مؤشر يؤكد على عدم رغبة المليشيات بتنفيذ هدنة ووقف اطلاق النار، حتى يتسنى وصول المساعدات الاغاثية للمواطنين وخاصة في المحافظات التي تشهد مواجهات وفي مقدمتها محافظة تعز.

وادت الخروقات التي رافقت الهدنة، في اول دقائها، الى فتور الامل لدى اليمنيين، بتوقف الحرب، وسير المفاوضات التي يزمع اقامتها بالكويت للتفاهم على حلول سلمية .

مصادر عسكرية، قالت لــ”يافع نيوز” ان التحالف العربي والرئيس هادي، لا يزالا يتمسكان بوقف اطلاق النار، لما بعد الثلاثة ايام الاولى من اعلان الهدنة.

وكان التحالف العربي، قد افضصح في بيانه المعلن عن الهدنة، بأنه يحتفظ بحق الرد في اي وقت وحين، في حالة خرقت المليشيات الهدنة.

وتحاول المليشيات، كما يقول مراقبون، استغلال وقف الطيران الحربي، لمحاولة اعادة ترتيب صفوفها، وتعزيز جبهاتها، والتقدم الى مواقع كانت سيطرت عليها المقاومة والجيش. وهو ما يجعل الهدنة مهددة بالانتهاء في اي وقت جراء تلك التحركات الميشياوية التي تسببت بالحرب، وترفض اي ايقاف لها .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.