العطاس: تحالف المخلوع والحوثيين شاذ وندعو الجنوبيين للاحتشاد بعدن ووضع اليمن يجب ان يعود لما قبل 90

12961461_1588247024799442_2771043042370611080_n

يافع نيوز – خاص:

قال المهندس حيدر ابو بكر العطاس، انه يبارك جهود شعب الجنوب الذين يعدون لمليونية في 17 ابريل بالتزامن مع حوار الكويت لاعلان تمسكهم بقضيتهم، داعيا  كل شباب المقاومة للتعاون مع القيادات في ضبط الأمن، مشيدا باللوائين عيدروس وشلال لتمكنهم من اعادة الامن الى عدن..

وأكد العطاس في مقابلة تلفزيونية مع قناة “العربية الحدث” استمع لها “يافع نيوز” ان الانقلابيين غير جاديين في تنفيذ الهدنة، والالتزام بالقرارات الاممية، وتسليم الاسلحة الثقيلة للشرعية. مشيرا إلى ان الهدنة المعلنة تعرضت لخروقات من قبل الانقلابيين، لكن ستستمر الهدنة، كونه في ايامها الاولى قد تحدث بعض الخروقات، داعيا الانقلابيين الالتزام بالهدنة حتى تسير المفاوضات بشكلها السليم .

واضاف، أن الانقلابيون، يقومون باخفاء الاسلحة ونقلها الى مناطق في شمال اليمن، معتبرا ان ذلك يأتي من قبل المليشيات للإعداد لجولة جديدة من الحرب، ومحاولة استخدامها تلك الاسلحة للضط لتحقيق مكاسب سياسية، أو ايصال رسالة بأنها قادرة على تفجير حرب جديدة في أي وقت .

ووصف العطاس، في حديثه، تحالف المخلوع علي عبدالله صالح، والحوثيين، بالتحالف الشاذ، معتبراً انهم دمروا اليمن شمالا وجنوباً، والاتفاقيات السياسية التي انتجها الحوار، والتي كان من الممكن ان تجنب اليمن هذه الحرب، وتنقذ الشعبين في الجنوب وفي الشمال.

وقال العطاس، ان الحوثيون، لهم اهداف باعادة النظام السلالي القديم، واعادة الهيمنة، كما ان للمخلوع صالح، هدف الهيمنة والاستبداد، وهو يلا يزال يملك قوى سياسية وقبلية وعسكري، ويحاول استخدام هذه القوى الثلاثة لصالحه. داعيا التحالف العربي الى سحب تلك القوى الثلاثة من تحت هيمنة المخلوع.

واضاف العطاس، انه يأمل، ان تسير المفاوضات بشكل طبيعي، وان تعود اليمن امنة مستقرة، وهذا لن يكون الا بحل المشاكل عبر المفاوضات، وعودة الوضع في اليمن الى ما كانت عليه قبل عام عام 1990م.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: