كريتر ميديا يختتم دورة في الأفلام الوثائقية وفنون الكتابة .

IMG_5973

يافع نيوز – رعد حيدر:

اختتمت  اليوم في مركز كريتر ميديا  أعمال دورة “مفاهيم إنتاج وفن كتابة  الفيلم الوثائقي القصير” والذي تولى فيه تدريب  المتدربين  الإعلامي والمخرج علي بن عامر حيث جرى تنظيم هذه الدورة في مركز كريتر ميديا على مدى يومين لمجموعة من الصحفيين والكتاب .

هذا وركزت جلسات التدريب على تمكين المشاركين من مهارات ومتطلبات كتابة إنتاج الفيلم الوثائقي ورواية القصص الإنسانية المشوقة، عبر اطلاعهم على سلسلة من قواعد وأصول البناء الدرامي والبحث وكتابة سيناريو ما قبل التصوير، بالإضافة إلى تعلّم فنون التصوير والصوت والإضاءة ومهارات اختيار المعدات وإعداد ترتيبات العمل الميداني، فضلا عن بعض مهارات المونتاج والتجهيز النهائي للفيلم، بما في ذلك الموسيقى ومؤثرات الصورة والصوت.

وتعرف المشاركون في الدورة على الأفلام الوثائقية بأنواعها المختلفة: وثائقي القضايا، وثائقي الحدث، وثائقي الشخصيات، وثائقي الموضوع ، ووثائقي العرض المختص بطلبات المؤسسات والمنظمات والجمعيات .

الجدير بالذكر أن المخرج  والإعلامي  علي بن عامر كان قد تلقي كل هذه المعارف على أيدي مختصين من خلال دورات شارك فيها على فترات متقطعة وفي أماكن مختلفة من البلدان العربية كالأردن وقطر وغيرها من الدول ،هذا لم يقتصر على التلقي بل شارك في كتابة و إنتاج الكثير من الأفلام الوثائقية عبر مركز كريتر ميديا  لشبكة الجزيرة وبعض القنوات وكذا بعض المؤسسات الخاصة .

 

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: