محافظ أبين يستقبل وفد اللجنة الصحية الكويتية | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 10:47 توقيت مكة - 01:47 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ أبين يستقبل وفد اللجنة الصحية الكويتية
محافظ أبين يستقبل وفد اللجنة الصحية الكويتية

يافع نيوز – خاص:

 

استقبل الدكتور الخضر محمد السعيدي محافظ أبين بمكتبه الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القُرشي مندوب اللجنة الصحية في اللجنة الكويتية العليا للإغاثة والوفد المرافق له حيث رحب الدكتور السعيدي بالوفد مستعرضا ما قدمته دولة الكويت في كافة المجالات. حيث قال: الكويت قدمت الكثير ولها باع كبير في أبين واليمن عموماً منذ سبعينيات القرن الماضي من خلال بناء المدارس والكليات والمستشفيات في عموم محافظات اليمن وبصماتها واضحة في كافة المجالات وتقدم الشيء الكثير دون مقابل.

من جانبه تحدث مندوب اللجنة الصحية في اللجنة الكويتية العليا للإغاثة موضحاً أنه تم اعتماد مخطط  لإعادة تأهيل وصيانة ما بنته الكويت من مستشفيات ومدارس في بعض المحافظات.

وأضاف: من أولوياتنا في اللجنة الصحية إعادة تأهيل المستشفيات في عموم المحافظات لتخفيف العبء على المواطنين بدل الانتقال من محافظة إلى محافظة أخرى. أيضا من ضمن مشاريعنا في القريب العاجل القيام بتوفير عدد من سيارات الإسعاف في مداخل المحافظات لنقل وإسعاف المرضى والجرحى حيث سيتم توزيع 20 سيارة إسعاف دفع رباعي مجهزة بالمعدات الطبية على إقليم عدن كما ستلحقها (20) سيارة أخرى وباصات نقل الموظفين في مجال الصحة..ومن أجل توفير خدمات طبية أفضل في الوضع الراهن الذي تمر به البلاد سنقوم بتوزيع مولدات كهربائية وأجهزة ومعدات طبية حديثة ستساعد على النهوض بأوضاع الصحة في إقليم عدن.

وقال الشيخ أبو إسماعيل: إنه توجد بعض الصعوبات التي تعترض سير عملنا وتحد من نشاطنا أهمها الوضع الأمني.

كما تحدث في اللقاء الدكتور رازي رياض حاتي رئيس اللجنة الصحية الميدانية موضحاً أن مستشفى الرازي في محافظة أبين مستشفى مركزي وذو أهمية ومرجع لكافة مستشفيات مديريات المحافظة وقد تضرر جزء كبير منه نتيجة الحرب ونعمل الآن على تقييم وضع المستشفى ورفع تقرير فني لإعادة تأهيله ورفده بمولد كهربائي سعة 500 كيلو وات.

كما تطرق اللقاء إلى ترميم مستشفى مودية ومستشفى المحفد اللذين قامت ببنائهما دولة الكويت الشقيقة

حضر اللقاء الدكتور علي منصور حنشل مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة وياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام وسليمان عبدالله ناصر مدير السكرتارية في مكتب المحافظ والأخ معتز رمضان المدير المالي والإداري في اللجنة الصحية الكويتية.

077e4c5f-2f46-46ee-8dfc-1f7ab44cc1fe

*من: رياض شرف

تصوير / عرفان فيروز

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.