الدوري الانكليزي: فاردي يقرب ليستر من اللقب… وتوتنهام يسحق يونايتد بثلاثية | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الدوري الانكليزي: فاردي يقرب ليستر من اللقب… وتوتنهام يسحق يونايتد بثلاثية
الدوري الانكليزي: فاردي يقرب ليستر من اللقب… وتوتنهام يسحق يونايتد بثلاثية

يافع نيوز- متابعات

اقترب ليستر خطوة جديدة من التتويج بلقب الدوري الإنكليزي بعد فوزه على ملعب مضيفه سندرلاند 2 /صفر في المرحلة الثالثة والثلاثين، والتي شهدت أيضا فوز توتنهام على مانشستر يونايتد 3/0 وفوز ليفربول على ضيفه ستوك 4/1.
ورفع ليستر رصيده في الصدارة إلى 72 نقطة بفارق 7 نقاط أمام أقرب ملاحقيه توتنهام. وظل سندرلاند في المركز الثالث من القاع برصيد 27 نقطة.
ويدين ليستر بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الدولي جيمي فاردي الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقة 66 و95. ويحتل فاردي المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري برصيد 21 هدفا، بفارق هدف واحد خلف هاري كاين مهاجم توتنهام. وحقق ليستر فوزه الخامس على التوالي، كما حقق الفريق فوزه الحادي والعشرين في الموسم الحالي مقابل تسعة تعادلات وثلاث هزائم. وخسر سندرلاند للمرة السابعة عشرة هذا الموسم مقابل تسعة تعادلات وست هزائم. وفي آخر خمس مواجهات من الموسم يلاقي ليستر وستهام وسوانزي وإيفرتون ومانشستر يونايتد وتشلسي.
وبدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من ليستر بحثا عن تسجيل هدف مبكر يسهل من مهمة حصد النقاط الثلاث. وفي أول ربع ساعة أهدر نغولو كانتي وويز مورغان لاعبا ليستر فرصتين خطيرتين. واستمرت خطورة ليستر بفضل سرعة ومهارة فاردي وشينجي اوكازاكي، لكن بدون أن ينجح في هز الشباك. وعلى عكس سير اللعب كاد المدافع المغربي يونس قابول أن يتقدم بهدف لسندرلاند من ضربة رأس قوية ولكن كاسبر شمايكل حارس ليستر وقف له بالمرصاد. وشن سندرلاند هجمة أخرى خطيرة عن طريق فابيو بوريني الذي سدد كرة قوية من على بعد ست ياردات من مرمى ليستر لكن شمايكل تفوق على نفسه وأنقذ فريقه للمرة الثانية. وبدأ الشوط الثاني بشكل بطيء ولكن الأفضلية مالت نسبيا لليستر، وأهدر فاردي أخطر فرصة لليستر في الدقيقة 54 بعدما تلقى تمريرة رائعة من دانيال درينكووتر داخل منطقة الجزاء لكنه تباطأ في التسديد لتذهب الكرة إلى أحضان فيتو مانوني حارس سندرلاند. وأسفر الضغط المتواصل لليستر عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 66 بتوقيع فاردي الذي تلقى تمريرة من منتصف الملعب عن طريق درينكووتر ليشق طريقه صوب المرمى ويسدد كرة قوية بقدمه اليمنى سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى مانوني. وكان بمقدور الجزائري رياض محرز أن يسجل الهدف الثاني لليستر في الدقيقة 71 لكن خروج مانوني من مرماه في الوقت المناسب حال دون حدوث ذلك. وكاد فاردي أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 77 بعد مجهود فردي رائع تبعه تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن مانوني تصدى للكرة بثبات. واهدر ليستر سيتي فرصتين محققتين في اللحظات الأخيرة عن طريق فاردي ودانييل أمارتي. وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع سجل فاردي الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة ذكية من البديل ديماراي غراي، ليخدع الحارس ويسدد في الشباك الخالية.
وحقق توتنهام فوزا ساحقا على مانشستر يونايتد 3-صفر بعد ثلاثة أهداف في ست دقائق بالشوط الثاني ليحافظ على آماله في احراز اللقب. وسجل أهدافه ديلي آلي وتوبي الدرفيريلد وايريك لاميلا في الدقائق 70 و74 و76، ليحقق أول فوز بملعبه على يونايتد في الدوري منذ 2001. وسدد يونايتد صاحب المركز الخامس كرة واحدة على المرمى مع تلقي آماله في التأهل لدوري أبطال اوروبا لطمة قوية.
وفي مباراة أخرى، سجل ديفوك أوريغي هدفين قاد بهما ليفربول للفوز على ستوك 4/1. ورفع ليفربول رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة أمام منافسة ستوك الذي توقف رصيده عند 47 نقطة في المركز التاسع. وسجل أهداف ليفربول ألبرتو مورينو في الدقيقة الثامنة ودانيل ستاريدج في الدقيقة 32 قبل أن يضيف أوريغي هدفين في الدقيقتين 50 و65، فيما سجل هدف ستوك بويان في الدقيقة 22.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.