fbpx
الدوري الاسباني: خسارة برشلونة أمام سوسيداد تشعل الصراع على اللقب… ورونالدو يسجل رقما قياسيا مع الريال
شارك الخبر

يافع نيوز -متابعات

تقلص الفارق بين برشلونة وأقرب مطارديه على صدارة الدوري الاسباني إلى ثلاث نقاط بخسارته أمام ريال سوسيداد 1-صفر ليتواصل النحس الملازم للفريق الكتالوني في استاد «انويتا». وفي مباراة ثانية بات كريستيانو رونالدو أول لاعب يسجل 30 هدفا في الدرجة الأولى باسبانيا في ستة مواسم متتالية ليقود الريال للفوز على ايبار 4-صفر، بينما سجل فرناندو توريس ليتغلب أتلتيكو مدريد 3-1 على اسبانيول.
وسجل الجناح ميكيل اويارثابال الهدف الوحيد لسوسيداد في الدقيقة الخامسة ليمنح برشلونة ثاني هزيمة له على التوالي في الدوري هذا الموسم. وقال لويس انريكي مدرب برشلونة: «بدأت المباراة بأسوأ طريقة ممكنة لنا. لعبنا بشكل سيئ للغاية في الشوط الأول». وأضاف: «لم نكن نستحق الخسارة إلا أننا ما زلنا في الصدارة. يجب ان نستجمع قوانا عقب مغادرة هذا الاستاد المهيب والذي لم يسبق ان قدمنا فيه أداء جيدا». ودفع برشلونة، الذي غاب عنه كبير هدافيه لويس سواريز بسبب الإيقاف، بتشكيلة مختلفة تماما واكتفى بتسديد خمس كرات فقط على المرمى. وهذه خامس هزيمة لبرشلونة في ست مباريات خاضها على ملعب سوسيداد. وجمع برشلونة 76 نقطة قبل ست جولات على نهاية الموسم متقدما بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو وأربع نقاط عن ريال مدريد.
وسجل رونالدو في الدقيقة 19 ومرر أيضا للوكاس فازكيز وخيسي ليسجلا ويتقدم الريال 4-صفر مع نهاية الشوط الأول. وافتتح خيميس رودريغز التسجيل بتسديدة خادعة من ركلة حرة في الدقيقة الخامسة. وأجرى زين الدين زيدان مدرب الريال ثمانية تغييرات على الفريق الذي عانى من هزيمة مفاجئة 2-صفر أمام فولفسبورغ الألماني في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضي بينما احتفظ رونالدو وبيبي وكاسيميرو بأماكنهم. وقوبل البرازيلي دانيلو الظهير الايمن للفريق بصيحات استهجان من الجماهير صاحبة الارض بسبب العرض المحبط الذي قدمه أمام فولفسبورغ بعدما حل بديلا في الشوط الثاني إلا ان بقية الأجواء كانت ايجابية للريال الذي سيستضيف فولفسبورغ في إياب دور الثمانية بدوري الأبطال غداً. وتعرض رودريغز لانتقادات بعدما شوهد وهو يضحك على جانب الملعب في ألمانيا في منتصف الأسبوع الماضي إلا انه استطاع رفع معنويات الجماهير بتسجيله مبكرا في أول أهدافه خلال أقل من شهرين. وسمحت لمحة رائعة من مهارات رونالدو لفازكيز بهز الشباك الخالية في الدقيقة 18 قبل ان يسجل اللاعب البرتغالي اثر كرة من خيسي المتألق بعدها بدقيقة. ورد رونالدو الجميل للاعب البالغ 23 عاما في الدقيقة 39 ليتقدم الريال 4-صفر.
واستعاد توريس توازنه عقب طرده من مباراة برشلونة بدوري أبطال أوروبا بتسجيله الهدف الثالث له في نفس العدد من المباريات ليعادل هدف بابا ديوب لاسبانيول في الدقيقة 29. وسجل انطوان غريزمان هدفه رقم 20 في الدوري هذا الموسم ليضع الفريق الضيف في المقدمة في الدقيقة 58، وضمن لاعب الوسط كوكي النقاط الثلاث لفريق المدرب دييغو سيميوني بإنهاء رائع للكرة من مسافة قريبة في الدقيقة 89. وأجرى سيميوني تغييرا واحدا على التشكيلة التي خسرت 2-1 في «نو كامب» حيث دفع بأوغوستو فرنانديز بدلا من ساؤول نيغيز. وسدد توريس في العارضة في بداية اللقاء إلا ان السنغالي ديوب سجل برأسه هدف التقدم لاسبانيول اثر ركلة ركنية. وعادل المهاجم السابق لتشلسي وليفربول النتيجة بعد تمريرة من كوكي، وشارك توريس ايضا في صناعة هدفي غريزمان وكوكي.

كارفاخال: الفوز الكبير استعداد جيد لمباراتنا أمام فولفسبورغ

مدريد – د ب أ: أكد دانيال كارفاخال لاعب ريال مدريد أن فوز فريقه الكبير 4/صفر على ضيفه إيبار بالدوري الأسباني كان استعدادا جيدا للمباراة المرتقبة أمام فولفسبورغ الألماني غداً في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا. وأوضح كارفاخال: «كان استعدادا جيدا لمباراة الثلاثاء. نرغب بالفعل في قلب المواجهة مع فولفسبورغ لصالحنا. لا نفكر في شيء آخر الآن»، في إشارة إلى رغبة الفريق في تعويض هزيمته صفر/2 أمام فولفسبورغ ذهابا يوم الأربعاء الماضي. وأضاف: «خطتنا كانت الضغط على برشلونة ونجحنا في هذا بالتأكيد».

أخبار ذات صله