وزير خارجية السعودية “عادل الجبير” : الإخوان تنظيم إرهابى ولم ولن نتعاون معهم | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 09:16 توقيت مكة - 00:16 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وزير خارجية السعودية “عادل الجبير” : الإخوان تنظيم إرهابى ولم ولن نتعاون معهم
وزير خارجية السعودية

يافع نيوز –  متابعة خاصة:

أكد وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، أن موقف المملكة العربية السعودية واضح تجاه تنظيم الإخوان وتعتبره تنظيمًا إرهابيًا وأنها لم تتعاون معه فى السابق.

وأضاف الجبير خلال لقاء مع رؤساء تحرير الصحف المصرية، منعقد حاليًا أن المملكة لم يحدث أن تعاونت مع التنظيم الإرهابى، مشددًا على أن الرياض لن تتعامل مع تنظيم الإخوان فى المستقبل. بحسب موقع اليوم السابع المصري.

من جانب اخر، نقل موقع CNN عربية، عن الجبير قوله: إنه “لا يوجد خلاف بين المملكة ومصر فيما يخص الشأن اليمني”، وأضاف: “لم تطلب المملكة من مصر إرسال قوات برية إلى اليمن”، مؤكدا أن موقف المملكة من جماعة الإخوان المسلمين “ثابت ولا يوجد علاقات تربط المملكة بإخوان اليمن”.

واعتبر الجبير أنه “لا يوجد ما يسمى بالوهابية”، وقال: “الشيح محمد عبدالوهاب كان إصلاحيا، ولم يدع للتطرف”، وأضاف: “بدأ التطرّف يجتاح المملكة في عام ١٩٧٩م تزامناً مع الثورة الإيرانية”.

وأكد وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، الأحد، أن علاقة المملكة بمصر “علاقات تاريخية ومميزة”، مشيرا إلى أن رؤية البلدين لمصالح العالم العربي والإسلامي “متطابقة”، وأن المملكة دعمت فكرة إنشاء القوة العربية المشتركة.

وعن إعلان الحكومة المصرية، مساء السبت، أن جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر، تقعان في المياه الإقليمية السعودية، قال الجبير إن “جميع الحكومات المصرية منذ عهد الملك فاروق وحتى الحكومة الحالية تعترف أن الجزر سعودية”.

وأضاف: “عرض الملك فاروق على الملك عبدالعزيز حماية جزيرتي تيران وصنافير من اعتداءات إسرائيل”، وتابع: “في أواخر الثمانينات بعث وزير الخارجية المصري رسالة إلى المملكة يؤكد فيها أن الجزر سعودية”.

وأكد الجبير أنه “لن يتم توقيع معاهدات مع إسرائيل فيما يخص جزيرتي صنافير وتيران، وفق ما جاء في سلسلة تغريدات نشرتها السفارة السعودية بالقاهرة عبر حسابها على موقع “تويتر”.

التقاط

*المصدر – اليوم السابع + CNN عربية

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.