هل تدخل الهدنة في اليمن حيز التنفيذ بنجاح..؟ | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
هل تدخل الهدنة في اليمن حيز التنفيذ بنجاح..؟
هل تدخل الهدنة في اليمن حيز التنفيذ بنجاح..؟

يافع نيوز – تقرير – خاص:

أعلنت الامم المتحدة قبل ايام عن بداية سريان هدنة شاملة في اليمن، بتأريخ اليوم 10 ابريل، تمهيدا لمفاوضات الكويت المزمع اقامتها يوم 17 ابريل الجاري من اجل التفاهم لايقاف جميع العمليات العسكرية والحربية .

وحتى اللحظة، لا يبدو ان هناك أمل، في بداية سريان الهدنة، التي قيل انه تم تأجيلها الى منتصف الليلة، خاصة مع استمرار العمليات العسكرية والمواجهات في اغلب جبهات القتال.

الهدنة التي تم الحديث عنها من قبل الأمم المتحدة، تأتي وفق تفاهمات سبقتها لقاءات حثيثة اجراها المبعوث الدولي لليمن – اسماعيل ولد الشيخ – مع اطراف الصراع في الداخل والخارج.

ومع استمرار التفاهمات، واللقاءات المغلقة، للبحث عن امكانية ايقاف الاعمال القتالية، يرى مراقبون، ان الهدنة قد لا تكون مجدية، إذ ان التفاهمات تحتاج لوقت كافي، حتى يتم البت فيها، نتيجة خضوع طرف المليشيات التابعة للحوثيين والمخلوع صالح، لقرارات من حليفهم بالخارج ” ايران “، ووجود فجوة كبيرة بين قيادة المليشيات، ومقاتليها على الارض، والذي تم تعبئتهم وشحنهم بأن القتال طريق وحيد أمامهم .

وعلى وقع الهدنة المعلنة التي لم تنفذ بعد، ينتظر اليمنيين ما ستسفر عنه التفاهمات المغلقة، والتي ربما تخرجهم من عبث الحرب ونيرانها،على امل ان يكون السلام والمفاوضات طريق لحل الخلافات بعد ان تم ردع المليشيات الموالية لايران من الاقتراب من باب المندب وخليج عدن، كأهم ممر مائي بالنسبة لدول التحالف.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.