القيادي ” الغريب” يكشف عن مساعي لـ ” خالد بحاح ” لعقد مؤتمر جنوبي جنوبي، وعن دعوة السعودية لقيادات الحراك للتشاور قبل مفاوضات الكويت . | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 03:42 توقيت مكة - 18:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
القيادي ” الغريب” يكشف عن مساعي لـ ” خالد بحاح ” لعقد مؤتمر جنوبي جنوبي، وعن دعوة السعودية لقيادات الحراك للتشاور قبل مفاوضات الكويت .
القيادي

يافع نيوز – خاص

كشف القيادي الجنوبي “علي هيثم الغريب” و المتواجد حالياً في الرياض بدعوة رسمية من السلطات السعودية في حوار مع ” يافع نيوز ” عن جهود يبذلها نائب الرئيس السابق “خالد محفوظ بحاح” بشأن عقد مؤتمر جنوبي جنوبي .

وقال ” الغريب ” ان دعوة الاستاذ “بحاح” بشأن عقد مؤتمر جنوبي دعوة صادقة يريد من خلالها ان يبني وجه سياسي وحامل سياسي للجنوب وما زال مستمر بمشروعه ونحن مع اي جهد يصب باتجاه وحدة الصف الجنوبي.

وأكد  القيادي الجنوبي ” علي هيثم الغريب ” رئيس الهيئة السياسية في المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب الذي يتزعمه حسن احمد باعوم، ورئيس لجنة وثائق المؤتمر الجنوبي الجامع، ان هناك دعوة وجهة لعدد من قيادات الحراك الجنوبي من قبل المملكة العربية السعودية للتشاور حول الاوضاع السياسية التي يعيشها الجنوب ..

وعن صلت الشرعية بهذه الدعوة، قال الغريب لـ ” يافع نيوز ” : الدعوة جاءت بعد مناشدات عديدة عاشتها المراحل السابقة من مرحلة الحراك الجنوبي لدول مجلس التعاون الخليجي وعلى راسه المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي لتبنى حق الشعب الجنوبي في استقلاله وبناء دولته الفيدرالية الديمقراطية، والحمد لله اعتقد ان هذه الخطوة بداية الغيث، نطرح من خلالها هذه المطالب التي ضحينا من اجلها وليس من اجل اي شيء آخر .

وبخصوص المبادرات التي تطرح هذه الايام من قبل المستشار حيدر ابو بكر العطاس، من جهة وكذلك الرئيس السابق علي سالم البيض والسيد عبدالرحمن الجفري من جهة اخرى، قال : ان اي مبادرة تلبي مطالب شعب الجنوب العربي في الحرية والاستقلال التام وبناء الدولة الجنوبية كاملة السيادة سنكون معها .. لأننا قلناها ونحن في زنازين الاحتلال وقلناها امام قضاة الطاغية علي عبدالله صالح، فكيف لا نقولها اليوم بعد الانتصارات العظيمة التي حققتها المقاومة الجنوبية على مليشيات الحوثي وصالح.

المؤتمر الجنوبي الجامع :

وحول الاجراءات الجارية لعقد المؤتمر الجنوبي الجامع، قال المحامي الغريب: اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع بعد هيكليتها وبعد ورشة العمل الوطني الجنوبي، تضع لمساتها الاخيرة على وثائق المؤتمر وتجري اتصالاتها مع القيادات الجنوبية في الداخل والخارج ( الرئيس هادي ونائبه بحاح والرئيس البيض والرئيس علي ناصر محمد والسيد عبدالرحمن الجفري والسيد العطاس والاخ محمد علي احمد ورئيس اللجنة التحضيرية الشيخ صالح بن فريد العولقي والشيخ عبدالرب النقيب) بشأن الاتفاق اولاً  على الهدف ثم وسائل الوصول لتحقيق الهدف.

ولتوضيح اكثر سأله محرر ” يافع نيوز ”  حول الاتفاق على الهدف ووسائل تحقيق الهدف، فأوضح المحامي الغريب قائلاً:  نحن  لا نريد ان نستلم وطن كما استلمناه عام 1967م، نحن نريد استلام وطن نتعايش فيه جميعاً .. فالهدف التحرير والاستقلال وبناء الدولة، لم يعد موضع خلاف بين بعض القيادات الجنوبية كما كان قبل فترة، ووسائل الوصول اليه وتحقيقه عبر كونفدرالية مؤقتة، او فيدرالية ثنائية مزمنة، فقط من من الدول سيضمن هذه الوسيلة او تلك لتحقيق الهدف، فاذا كانت بلدان التحالف وعلى راسها المملكة العربية السعودية تضمن بان الفيدرالية الثنائية المزمنة هي شبيهه بمرحلة انتقالية للجنوب حتى تبنى من خلالها ملامح ومؤسسات الدولة الجنوبية فنحن معها، واذا كانت الفيدرالية الثنائية المزمنة هي انتقاص في حق الشعب الجنوبي في تحقيق سيادته واستقلاله التام فسنوجهه كما واجهنا الاحتلال اليمني.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.