بعد ان صارت اليمن مصدر قلق.. أمريكا تقود أكبر مناورات بحرية بالعالم لتأمين مياه الشرق الأوسط | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 09:04 توقيت مكة - 12:04 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بعد ان صارت اليمن مصدر قلق.. أمريكا تقود أكبر مناورات بحرية بالعالم لتأمين مياه الشرق الأوسط
بعد ان صارت اليمن مصدر قلق.. أمريكا تقود  أكبر مناورات بحرية بالعالم لتأمين مياه الشرق الأوسط

يافع نيوز – متابعات خاصة:

وسط تزايد المخاوف من مساعي الجماعات الإرهابية لاستهداف ممرات الملاحة البحرية، تدخل أكبر مناورات بحرية في العالم للتدريب على إزالة الألغام مرحلتها التشغيلية اليوم الأحد، حيث تغطي معظم خطوط الملاحة البحرية في الشرق الأوسط.

وقال قائد القوات البحرية الأمريكية كيفين دونجان السبت (9 أبريل 2016)، إن المناورة البحرية التي تُجرى في مياه الشرق الأوسط بما فيها جزء من الخليج العربي تستهدف منع المتشددين من إحداث أي تعطيل للملاحة، في ظل استهداف هذه التنظيمات عرقلة الممرات التجارية.

وأضاف دونجان: “هذه المنطقة توفر فرصة تدريب قوية للدول في أنحاء العالم مع وجود ثلاثة من ستة مضايق بحرية رئيسة في العالم هنا… قناة السويس ومضيق باب المندب ومضيق هرمز”. مشيرا إلى الصراع في اليمن كمصدر قلق خاص.

وتقود البحرية الأمريكية مناورة بمشاركة 30 دولة في مياه الشرق الأوسط ، فيما تأتي تحت اسم “التدريب العالمي المضاد للألغام” وذلك في البحرين حيث يتمركز الأسطول الخامس الأمريكي.

من جهة أخرى، من المقرر أن يحضر الرئيس الأمريكي باراك أوباما قمة تعقد بالرياض في 21 أبريل مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي لبحث دور إيران في المنطقة.

ومن جانبه أشار قائد القوات البحرية الملكية البريطانية في منطقة الشرق الأوسط، الكومودور ويل واريندر، الذي شارك هو الآخر في المؤتمر الصحفي ،إلى أن الشبكات الإرهابية الكبرى على بينة بالأهمية الاقتصادية والاستراتيجية للممرات التجارية البحرية في المنطقة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.