ريال مدريد ينتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه 4 -0 على إيبار في المرحلة الــ32 من الدوري الإسباني

Football Soccer - Real Madrid v Eibar - Spanish Liga BBVA

يافع نيوز – رياضة:

واصل ريال مدريد انتفاضته وانتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه إيبار 4-صفر السبت، على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل الكولومبي خاميس رودريغيز (5) ولوكاس فاسكيز (18) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (20) وخيسي رودريغيز (39) الأهداف.

وهو الفوز السادس على التوالي لريال مدريد والـ22 هذا الموسم فرفع رصيده إلى 72 نقطة منتزعا المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطتين أمام جاره أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على إسبانيول لاحقا، فيما تجمد رصيد إيبار عند 38 نقطة في المركز التاسع.

كما شدد ريال مدريد الخناق على غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب والذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد لاحقا، حيث قلص الفارق بينهما إلى 4 نقاط.

وحقق النادي الملكي فوزه في غياب 7 لاعبين أساسيين فشل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إراحتهم ترقبا للمواجهة الحاسمة أمام ضيفه فولفسبورغ الألماني (صفر-2) الثلاثاء المقبل في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويغيب عن الفريق حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بيل، فيما غاب القائد سيرجيو راموس بسبب الإيقاف، بحسب “فرانس برس”.

وحسم ريال مدريد نتيجة المباراة في الدقائق الـ20 الأولى بتسجيله ثلاثية قبل أن يضيف هدفا رابعا قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق مؤكدا استعداده الجيد لقلب الطاولة على الفريق الألماني الثلاثاء المقبل للإبقاء على أماله في المسابقة الوحيدة المتاحة أمامه لإنقاذ موسمه.

ومنح خاميس رودريغيز التقدم لريال مدريد من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة أطلقها بيسراه وأسكنها على يمين الحارس أسيير رييسغو (5). وهو الهدف السادس لرودريغيز هذا الموسم.

وعزز النادي الملكي تقدمه بهدف ثان عندما تلقى رونالدو كرة خلف الدفاع من إيسكو فتوغل داخل المنطقة وهيأها للوكاس فاسكيز المنطلق من الخلف فتابعها بيسراه على يمين الحارس رييسغو (18). وهو الهدف الثاني لفاسكيز هذا الموسم.

وأضاف رونالدو الهدف الثالث عندما تلقى كرة من خيسي رودريغيز داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بالقدم ذاتها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى (19).

وهو الهدف الـ30 لرونالدو في الدوري هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وبات رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل 30 هدفا أو أكثر في 6 مواسم متتالية في البطولات الخمس الكبرى (إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا).

كما هو الهدف الـ43 لرونالدو في 41 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وعزز خيسي رودريغيز تقدم النادي الملكي بالهدف الرابع عندما تلقى كرة من رونالدو فتابعها داخل المرمى الخالي (39). وهو الهدف الخامس لرودريغيز هذا الموسم.

في المقابل، رفع رونالدو رصيده إلى 11 تمريرة حاسمة هذا الموسم، علما بأنه نجح للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة في تسجيل 30 هدفا أو أكثر مع 10 تمريرات حاسمة أو أكثر.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: