“مؤسسة بناء ” تنقل معاناة خمسة أشقاء معاقين في حي المطار  بالضالع | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
“مؤسسة بناء ” تنقل معاناة خمسة أشقاء معاقين في حي المطار  بالضالع

يافع نيوز – الضالع – خاص:

خمسة من الأشقاء معاقين حركيا وذهنيا “منى وهيثم ويوسف واحمد وام الخير اخر العنقود “. اكبرهم منى تبلغ من العمر عشرون عاما واصغرهم أم الخير لم تتجاوز العشرة اعوام  التي بدت اولى اعراض مراحل الاعاقى  تخترق جسدها الصحيح لتشارك بقية اخوانها الاعاقة والألم والمعاناة . وتدخل غرفة الاعاقة المظلمة بعد أن مضت العشرة أعوام بين احضان والديها  وبين اطفال حارتها ومع رفيقاتها في المدرسة والتي كانت تتمتع بصحة جيدة وأمل والديها الوحيد في الحياة . يصارعون إعاقتهم تحت سقف متهالك وارضية متصدعه ومنزل متناثر لايصلح للعيش الأدمي .

الخمسة الأشقاء تبدأ حياتهم طبيعية وفي مرحلة مفاجئة يبدأ ناقوس الخطر يدق على رؤوسهم حين تقارب اعمارهم العقد الواحد، ضمور في الدماغ وعقم وعجم ومن ثم تشوه في الاجسام فتبدأ زهور أحلامهم تذبل مع رحلة المعاناة .
قصة الامهم تحكي حلقات متتاليه  في كل حلقة الف حكاية وحكايه ضحاياها هم خمسة اخوة معاقين وضيفيها  أبوين بلغا من الكبر عتيا والدهم علي مثنى ملامحه تتحدث عن معاناته دون سؤال..! يعيش أصعب ظروف الحياة فقر  وألم وحسرة يولد اطفاله بشكل طبيعي يعيشون حياتهم كما يعيش بقية الاطفال الاصحاء حتى يبلغوا سن العاشرة، وبعدها تتغير حياتهم الى الأسوا بشكل تدريجي من صحة الى مرض ومن فصاحة الى عجم ومن جسد قوي الى هيكل عضمي لا يستطيعون الحركة ولا السمع ولا الكلام لا تسمع منهم الا اصوات المعاناة وصرخات الالم . وأم لا تملك سوى الدموع هي كلماتها التي تتحدث عن مدى ألمها وحسرتها على فلذات كبدها الخمسة.

من جانب إنساني قام المدير التنفيذي لمؤسسة بناء التنمويه الاجتماعية صباح السبت الـ10 من ابريل 2015م  بزيارة تفقدية إنسانيه للأسرة المعاقه في منطقة المطار  مدينة الضالع .
ويأتي هذا ضمن برنامج الزيارات التففدية للأسر المعاقة التي تهتم بها المؤسسة و بناء على توجيهات رئيس المؤسسه الشيخ محمد بن محمد الفقيه  .
الجدير بالذكر أن الاسرة المعاقة تعتبر من  القصص الانسانيه المؤثرة حين ينظر لها الناظر بأم عينيه .

مؤسسة بناء عبر مديرها التنفيذي الاستاذ ررؤف الاحمدي تدعو رجال الخير لتقديم الدعم للإسرة التي تعبر عن مأساة مع اصابة كل اطفالها بالإعاقة ، واضافت المؤسسة اننا من خلال زيارتنا للإسرة وتقديم مايمكننا تقديمه، ولمسنا الوضع المأساوي الذي تعيش فيه الاسرة، و نقلنا لكم الصورة ونحن واثقين من أن يد الخير ستمتد لهم .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.