ماذا قال وزير الخارجية الامريكي حول قرارات الرئيس هادي الاخيرة ومفاوضات وقف الحرب..؟ | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 07:23 توقيت مكة - 22:23 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ماذا قال وزير الخارجية الامريكي حول قرارات الرئيس هادي الاخيرة ومفاوضات وقف الحرب..؟
ماذا قال وزير الخارجية الامريكي حول قرارات الرئيس هادي الاخيرة ومفاوضات وقف الحرب..؟

يافع نيوز – خاص:

اعلن وزير الخارجية الامريكي “جون كيري”عن رفض بلاده ضمنيا لقرارات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الأخيرة،واعبترها تعقيدا لجهود بلاده الجارية للتوصل الى وقف دائم لاطلاق النار باليمن.
وعبر كيري في تصريح نقله ليلة أمس موقع وزارة الخارجية الأمريكية عن أمله في “ان تتخذ قرارات بُغية تسهيل جهودنا في المضي إلى الامام صوب المفاوضات” المزمع اقامتها بالكويت،حيث قال”نعمل جميعًا من أجل الوصول إلى ١٨ أبريل. ووفقا  لتصريحات كيري فقد أكد أن بلاده تفضل إيقاف إطلاق النار، والوصول إلى وقف نهائي لإطلاق النار، بغض النظر عن نوع السلاح المستخدم، إضافة إلى التوصل إلى تفاهمات حول هيكل وشكل الحكومة القادمة”.
وأضاف وزير الخارجية الأمريكي قائلا:” لقد كنت اعتقد أننا حققنا تقدم ملموس حتى سلسلة القرارات الأخيرة،
وكشف الوزير الأمريكي عن تحدثه البارحة مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير وتواصل معه هاتفياً خلال عطلة نهاية الأسبوع- عن تحرك بلاده للتوصل الى وقف شامل لاطلاق النار باليمن،حيث قال: “نحن نعمل بلا كلل لتحريك الأمر،وهنا لا أستطيع تجنب القول إنني أرى ان الرئيس هادي قد عقد بعض تلك الجهود في الساعات القليلة الماضية” .
وعبر كيري عن أمله في ان توضح لقاءات الليلة مع الجانب السعودي، كيفية اتخاذ الخطوات التالية بُغية العودة إلى المسار الصحيح”.وأكد كيري أنه سوف يواصل هذه المشاورات الليلة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.