خادم الحرمين يضع حجر الأساس لمدينة البحوث بالأزهر | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
خادم الحرمين يضع حجر الأساس لمدينة البحوث بالأزهر
خادم الحرمين يضع حجر الأساس لمدينة البحوث بالأزهر

يافع نيوز – الرياض:

زار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – اليوم جامع الأزهر بجمهورية مصر العربية.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين الجامع كان في استقباله – أيده الله – فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ووكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، ومستشار شيخ الأزهر القاضي محمد عبدالسلام، وأمين مجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي، ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور محمد الأمير أبو زيد، وعدد من المسؤولين.

إثر ذلك أدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ركعتي تحية المسجد.

عقب ذلك تجول داخل الجامع واطلع – رعاه الله – على أجزاء من مشروعات ترميم جامع الأزهر وعناصره المختلفة.

كما اطلع – أيده الله – على صور تبين تصاميم وعناصر مشروع إعادة تأهيل جامع ومشيخة الأزهر الأثرية الذي بدأ العمل فيه بمبادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – .

واطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على مجسمات للمشروع واستمع – حفظه الله – إلى شرح واف عن مايضمه المشروع من مباني سكنية وتعليمية.

بعد ذلك تفضل خادم الحرمين الشريفين بوضع حجر الأساس لمدينة البعوث الإسلامية التي تشمل مجمعات سكنية ومرافق خدمية وتعليمية لطلبة الأزهر، وقال خادم الحرمين الشريفين ” على بركة الله ، بسم الله الرحمن الرحيم ، وبه نستعين في الأزهر، ونسأل الله عز وجل ، أن يوفقنا لخدمة الأزهر لأنه من مساجد الله التي يعبد فيها الله ويدرس فيها الإسلام ونرجوا التوفيق إن شاء الله ، وندعمهم بكل ما يلزمهم إن شاء الله”.

رافق خادم الحرمين الشريفين خلال زيارة جامع الأزهر أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء أعضاء الوفد الرسمي والمرافق لخادم الحرمين الشريفين خلال زيارته الحالية لجمهورية مصر العربية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.