سفير اليمن لدى الرياض يغادر إلى تركيا للمشاركة في إعمال الدورة الثالثة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي (تفاصيل) | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 11:56 توقيت مكة - 02:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
سفير اليمن لدى الرياض يغادر إلى تركيا للمشاركة في إعمال الدورة الثالثة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي (تفاصيل)
سفير اليمن لدى الرياض يغادر إلى تركيا للمشاركة في إعمال الدورة الثالثة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي (تفاصيل)

يافع نيوز – خاص: 

يتوجه سعادة السفير زين محمد القعيطي القائم بأعمال السفارة  اليمنية بالرياض اليوم  السبت الى تركيا للمشاركة في إعمال الدورة الثالثة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي والمقرر انعقادها في اسطنبول خلال الفترة 10ــ15 ابريل 2016م والذي ستشارك فيه اليمن بوفد برئاسة  فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي .

 

وأكد سعادة السفير القعيطي بأنه سيصدر عن القمة بيان ختامي يؤكد دعمه للشرعية الدستورية ممثلة فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجهوده  الكبيرة في تحقيق الأمن والاستقرار السياسي  والاقتصادي في اليمن

كما يؤكد بيان القمة دعمه لجهود الأمم المتحدة والمبعوث  الخاص للامين العام السيد ولد الشيخ لدفع بالمحادثات  السلام على أساس المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية  ومخرجات الحوار الوطن وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2216) والقرارات ذات الصلة كما سيتضمن البيان دعوة قمة اسطنبول لعقد مؤتمر دولي للمانحين لتقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية وإعادة أعمار ما خلفته الحرب بالتنسيق مع الحكومة اليمنية والشركاء الإقليمين والدوليين

هذا وتعقد الدورة الثالثة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي في إسطنبول بالجمهورية التركية خلال الفترة الممتدة بين 10 و15 أبريل 2016. وسيعقد اجتماع كبار المسئولين التحضيري للقمة يومي 10 و11 أبريل 2016.

 وسوف يستعرض هذا الاجتماع وينظر في الوثائق الختامية لمؤتمر القمة ومشروع جدول الأعمال وبرنامج الاجتماع التحضيري لمجلس وزراء الخارجية، الذي سينعقد في 12 و13 أبريل 2016.

 وستعقد الدورة الثالثة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي على مستوى رؤساء الدول يومي 14 و15 أبريل 2016 تحت الموضوع العام “الوحدة والتضامن من أجل العدل والسلام”. ويتضمن جدول أعمال القمة، من بين أمور أخرى، قضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي وحالة الصراع في العالم الإسلامي، ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والإسلاموفوبيا والوضع الإنساني في العالم الإسلامي وبرنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي 2025. وفي الأخير، ستتبنى القمة البيان الختامي وإعلان إسطنبول.

 

تنعقد القمة كل ثلاث سنوات وتهدف إلى مراجعة الوضع الدولي بشكل تشاركي في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأيضا تحليل آثار ذلك  على الأمة الإسلامية.

 

وكانت آخر دورة لمؤتمر القمة الإسلامي قد عقدت في القاهرة بجمهورية مصر العربية خلال فترة 6-7 فبراير 2013. واعتمدت القمة “بيان القاهرة الختامي” بالإضافة إلى مجموعة من القرارات حول مختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.