محافظ عدن اللواء “عيدروس الزبيدي” يلتقي بفريق مناصري السلام في عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ عدن اللواء “عيدروس الزبيدي” يلتقي بفريق مناصري السلام في عدن
محافظ عدن اللواء

يافع نيوز – عدن:

التقى اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمه عدن بفريق مشروع مناصري السلام الممول من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP عصر اليوم لمناقشة أهم القضايا التي يعتزم المشروع تبنيها وما يمكن تقديمه من الطرفين لتنفيذ المشروع الذي بدوره سوف يساعد على تعزيز الوضع في المحافظة .
وبحضور بعض أعضاء الفريق كلا من القاضي صالح ناصر طاهر والقاضي سهل محمد حمزة ومنسقة المشروع م. غيداء الرشيدي حيث تمت مناقشة مجموعة من القضايا على رأسها الوضع الأمني في العاصمه عدن ومكافحة الإرهاب بالإضافة إلى ضرورة تسليط الضوء على أهمية مساعدة المنضمات الدوليه المانحه من خلال حث الدول المجاوره ودول مكافحة الارهاب ودول العالم في توفير فرص عمل للشباب كونه العامل الأساسي الذي أدى ببعض الشباب إلى الانخراط في الجماعات الإرهابية.

 

واشار المحافظ إلى أن سرعة الإجراءات في إدراج الشباب ضمن الأجهزة الأمنية الرسمية والجيش الوطني سوف يحل جزء كبير من المشكلة كون الجماعات الإرهابية تستغل فقر الشباب وحاجتهم المادية لاستدراجهم وضمهم اليهم.. وان سرعت بناء الجهاز الامني والعسكري في عدن سيساهم في جلب الاستثمار ما سبؤدي الى خلق فرص عمل للكثير من خريجي الجامعات والكفاءات الذين يعدون بعشرات الالاف في العاصمه عدن والمحافظات المجاوره لها  بالإضافة إلى ضرورة إنعاش الوضع الاقتصادي وتفعيل دور القطاع الخاص في المحافظة والبدء بتنفيذ عملية اعادة الاعمار الذي من شأنه أن يوفر العديد من فرص العمل للشباب.  مؤكدا أن المرحلة الحالية تتطلب تكثيف الجهود من كافة الأطراف لإعادة إحياء عدن.
والجدير بالذكر أن مشروع مناصري السلام الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يسعى بناء وقدرات القادة المجتمعين وأصحاب المصلحة لتمكينهم من مواجهة المشاكل المشتركة بشكل تعاوني من خلال الحوار ، ومعالجة مشاكل تقديم الخدمات وندرة السلع والأمن والقدرات المؤسسة من خلال فهم مشترك للرابط المجتمع، بالإضافة إلى تحفيز وفتح الحوار للسماح للمجتمعات بالتعبير عن تطلعاتهم كجزء من مستقبل البلد.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.