توافق يمني خليجي على اقامة دولة اتحادية بين شمال وجنوب اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 06:11 توقيت مكة - 21:11 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
توافق يمني خليجي على اقامة دولة اتحادية بين شمال وجنوب اليمن
توافق يمني خليجي على اقامة دولة اتحادية بين شمال وجنوب اليمن

يافع نيوز – متابعات

كشفت أنباء عن توافق قيادات يمنية جنوبية بارزة مدعومة من الرياض وابوظبي، على اقامة دولة اتحادية بين الشمال والجنوب من اقليمين لفترة انتقالية مدتها خمس سنوات، على ان يتحول الاقليمان بنهاية الفترة الى دولتين فيدراليتين سياديتين ضمن وحدة كونفدرالية.

القيادات الجنوبية التي اجتمعت في ابوظبي، وضعت اتجاهات عامة لاستعادة الدولة الشطرية، بينها خيار الوحدة الكونفدرالية، بحيث تنضم الدولة الكونفدرالية اليمنية الى مجلس التعاون الخليجي عبر برنامج زمني محدد يستهدف جملة من القضايا في مقدمتها حل مشكلة السلاح في اليمن وقضية التنمية، في اشارة على مايبدو الى تنسيق بين القيادات الجنوبية المجتمعة ودول التحالف.

الاجتماع الذي شارك فيه الرئيسان الجنوبيان السابقان علي سالم البيض، وعلي ناصر محمد، ومستشار الرئيس اليمني، حيدر ابوبكر العطاس، طالب بسحب الاسلحة الثقيلة و المتوسطة، و حصرها بمؤسسات الدولة لمنع هيمنة اي فئة او منطقة بالقوة ،و تنظيم حمل السلاح الشخصي بخطة صارمة مستقبلا.

واكد المجتمعون على وضع خطة شاملة لاعادة الاعمار و ارساء اسس صحيحة للتنمية الشاملة و المستدامة، وان يتم خلال السنة الاولى من الفترة الانتقالية حل آثار حرب 1994م وحروب صعدة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.