مكتب تربية ساحل حضرموت ينظم ورشة عمل خاصة بالتوجيه التربوي | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 11:25 توقيت مكة - 14:25 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مكتب تربية ساحل حضرموت ينظم ورشة عمل خاصة بالتوجيه التربوي
مكتب تربية ساحل حضرموت ينظم ورشة عمل خاصة بالتوجيه التربوي

يافع نيوز – المكلا – خاص:

أكد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت على الأهمية الكبيرة للتوجيه التربوي في تطوير العملية التربوية والتعليمية والارتقاء بها باعتباره العمود الفقري لها وتحقيق جودة التعليم وتحسين نوعيته .
جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لورشة العمل الخاصة بالتوجيه التربوي بحضور ومشاركة (210) كادراً تربوياً يمثلون القيادات التربوية في المحافظة والمديريات ورؤساء المكاتب الفنية ورؤساء المناطق التوجيهية والموجّهين الجدد . مشيراً إلى اعتماد (130) موجهاً جديداً بعد اجتيازهم الاختبار التحريري والمقابلات الشخصية وصدور قرارات وزارية باعتمادهم بعدما أعطيت الصلاحيات لمكتب التربية بالمحافظة بإجراء الاختبارات الخاصة بذلك . مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها دائرة التوجيه التربوي بالمكتب وكوادرها في هذا الشأن .
وأوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة الأهداف التي حددت من تنظيم هذه الورشة ويأتي في مقدمتها تعزيز فرق التوجيه التربوي بالمديريات بعدد جديد من الموجهين في جميع التخصصات وتوفير خدمة التوجيه التربوي لمعلمي التعليم العام في مديريات جديدة في ساحل حضرموت وحصول الموجهين الجدد على معارف أساسية في عمليات الإشراف التربوي في جودة التعليم وتدريب الموجهين الجدد على التدريس في مهارات الإتصال والتواصل والتغذية الراجعة للمعلمين وتعميم الاختبار ووزنه وعلى طرق وسائل التعلم النشط والتخطيط واستخدام التقنيات ومصادر التعلم لتحسين نوعية التعليم والتدريب في الإرشاد النفسي وغيرها من البرامج التربوية المتصلة بمهام الموجه , محدداً الأثر المتوقع من هذه الورشة المتضمن حصول الموجهين الجدد على تدريب في الكفايات المهنية للموجه التربوي وحصولهم على أساليب التعلم النشط ومعارف في شروط الجودة في التعليم ومعايير تقييم الجودة في المدرسة ومعارف أساسية في البيئة المدرسية الآمنة والشروط الصحية للمدرسة ومعلومات في العلاقات التربوية . مختتماً كلمته بالتأكيد على التفاعل الإيجابي مع موضوعات الورشة والمناقشة المستفيضة لها للخروج بقرارات وتوصيات تهدف إلى تفعيل دور التوجيه التربوي وتحسين أثره .
هذا وتم خلال الورشة استعراض ومناقشة ورقتي عمل الأولى تحدثت عن الأساليب والمهام واختصت الثانية بالمشرف القائد كما قدمت مداخلات من قبل المديريات المشاركة .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.