الرئيس هادي:ذاهبون الى الكويت من أجل صنع السلام الدائم الذي يؤسس لبناء مستقبل اليمن الجديد | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرئيس هادي:ذاهبون الى الكويت من أجل صنع السلام الدائم الذي يؤسس لبناء مستقبل اليمن الجديد
الرئيس هادي:ذاهبون الى الكويت من أجل صنع السلام الدائم الذي يؤسس لبناء مستقبل اليمن الجديد

يافع نيوز – سبأنت:

استقبل الرئيس هادي اليوم مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى ان باترتسون وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر.

جرى خلال اللقاء تناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها على مختلف المستويات ومنها مايتصل بمستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وآفاق السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار 2216.

واكد “هادي حرصه وتطلعه التام لتحقيق السلام وإيقاف الحرب والدمار حقنا للدماء اليمنية.

وقال ” ان هذه الحرب فرضت علينا وعلى الشعب اليمني كافة من قبل الانقلابيين الذين اختطفوا ا الدولة ومؤسساتها ودمروا الممتلكات وحصار المدن وقتل الأبرياء”.

واضاف “اننا ذاهبون الى الكويت من اجل صنع السلام الدائم الذي يؤسس لبناء مستقبل اليمن الجديد واستئناف العملية السياسية واستكمال الاستحقاقات الوطنية”..مشيداً بجهود الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي لدعم جهود السلام وتطبيق القرارات الاممية ذات الصِّلة من خلال جهودهم ومواقفهم الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية.

وعبرت مساعدة وزير الخارجية الامريكية عن سرورها بلقاء رئيس الجمهورية الذي يأتي في مناخات وفرص أكثر ايجابيه لتحقيق السلام الذي يتطلع اليه وينشده الشعب اليمني والعالم اجمع.

وقالت آن باترتسون” ان الأنظار متجهه وتطلع اليوم الى الكويت لصنع السلام الذي يضع حدا للمعاناة ونزيف الدماء اليمنية وعودة الحياة ومؤسسات الدولة الشرعية،ومعبرين عن تفاؤلهم بالخطوات التمهيدية التي تهيئ لتلك المفاوضات على الصعيد الإجرائي والميداني”..مشيدين في هذاء الإطار بجهود هادي وخطواته ألجادة لصنع السلام وتضميد الجراح واستعادة الدولة وحفظ العلاقات وتعزيزها في إطار محيط اليمن والمجتمع الدولي لبناء اليمن الجديد

حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتورعبدالله العليمي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.