مواجهة نارية بين سان جرمان ومان سيتي

Manchester City's English goalkeeper Joe

يافع نيوز – رياضة:

يشهد ملعب “بارك دي فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس، الأربعاء، قمة نارية بين باريس سان جرمان ومانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا.

ويبدو ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة مرشحاً فوق العادة لتخطي عقبة مضيفه فولفسبورغ الألماني.

بطل الدوري الفرنسي يسعى إلى فك عقدة الدور ربع النهائي في الأعوام الثلاثة الأخيرة، عندما يلاقي مانشستر سيتي على ملعب حديقة الأمراء الطامع في تحقيق إنجاز الانضمام للنخبة «الأربعة الكبار».

وللمرة الثانية على التوالي سيتعين على فريق العاصمة الفرنسية تخطي عقبة ناد إنجليزي بعد أن أطاح بتشلسي في الدور السابق بفوزه عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 2-1.

وخرج باريس سان جيرمان مرتين من ربع النهائي على يد برشلونة 2-2 ذهاباً و1-1 إياباً موسم 2012-2013، و1-3 ذهاباً وصفر – 2 إياباً الموسم الماضي.

ويملك النادي الفرنسي الأسلحة اللازمة لتحقيق حلم أنصاره وفي جميع الخطوط بدءا من حراسة المرمى بقيادة الدولي الألماني كيفن تراب، مروراً بخط الدفاع بقطبيه الدوليين البرازيليين دافيد لويز وتياغو سيلفا، وخط الوسط بقيادة بلاز ماتويدي وأدريان رابيو والإيطالي تياجو موتا، وصولاً إلى الهجوم إبراهيموفيتش والأوروجوياني أدينسون كافاني والبرازيلي الأخر لوكاس مورا.

على الجانب الآخر، يعاني مانشستر سيتي، الذي يخوض ربع نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، من غياب 3 عناصر أساسية بسبب الإصابة، أبرزها حارس مرماه الدولي جو هارت وجناحه الدولي رحيم سترلينغ وقائده وقطب دفاعه الدولي البلجيكي فنست كومباني، كما يحوم الشك حول مشاركة قطب دفاعه الآخر الدولي الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي ولاعب وسطه الدولي العاجي يايا توريه الذي لم يلعب منذ 20 مارس الماضي.

واستعاد مانشستر سيتي خدمات جناحه الدولي البلجيكي كيفن دي بروين بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ 27 فبراير الماضي.

ويدخل مانشستر سيتي المباراة بمعنويات عالية أيضا عقب فوزه على مضيفه بورنموث 4 – صفر السبت الماضي، وتعج صفوفه بدوره بالنجوم وفي كل الخطوط أيضا أبرزهم هدافه الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

والتقى الفريقان مرة واحدة سابقاً، وكانت في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» وانتهت بالتعادل السلبي في مانشستر.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: