الرئيس هادي يلتقي سفراء دول مجلس التعاون الخليجي ومبعوث الأمين العام للمجلس لدى اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 03:31 توقيت مكة - 18:31 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرئيس هادي يلتقي سفراء دول مجلس التعاون الخليجي ومبعوث الأمين العام للمجلس لدى اليمن
الرئيس هادي يلتقي سفراء دول مجلس التعاون الخليجي ومبعوث الأمين العام للمجلس لدى اليمن

يافع نيوز – الرياض:
التقى  الرئيس عبدربه منصور هادي  اليوم سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ،ومبعوث الأمين العام ورئيس البعثة لدى اليمن الدكتور عبدالعزيز العويشق.

ورحب  هادي في اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر،ورئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بالجميع مستعرضا صورة موجزة عن واقع المشهد اليمني منذ العام 2011 حتى اليوم الملي بالأحداث والمتغيرات والتطورات على مختلف الاصعده.

وقال “البعض منكم شهد وعايش تلك الأحداث من خلال دور ومكانة دول مجلس التعاون الخليجي في اليمن التي كانت حاضرة في مد يد العون والسلام لأشقائهم في اليمن وهذا ماتجسد من خلال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة التي مثلت طوق نجاة ومخرج سلام ووئام لمختلف الأطراف ولليمنيين جمعا التواقين للسلام والاستقرار كمثال يحتذى به في إطار دول مايسمى بالربيع العربي وأثمر ذلك التوافق والوفاق الى عقد مؤتمر الحوار الوطني الذي استوعب كافة قضايا اليمن للشروع في بناء واقع ومستقبل اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد بعيدا عن الاقصا والتهميش المناطقي والفئوي”.

واضاف الرئيس هادي” قطعنا خطوات هامة وصولا الى صياغة مسودة الدستور التي انقلب عليها الحوثيين وصالح لفرض اجندة دخيلة على شعبنا ومجتمعنا من خلال إعلانهم الحرب على الشعب اليمني وتوافقه واجماعه الوطني”.

واكد رغبة الدولة في تحقيق السلام الذي يستحقه ويتطلع اليه ابناء الشعبي اليمني السلام الذي يؤسس لبناء مستقبل أمن للاجيال القادمة والمرتكز على الأسس ومرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار الاممي2216.

واشاد  بدور دول مجلس التعاون الخليجي وعلى راسهم المملكة العربية السعودية الداعمة والمساندة لليمن من خلال مواقفها المشرفة في مختلف المراحل والظروف وليس اخرها عاصفة الحزم..مثمناً مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التي استطاعت تغيير مجرى الأحداث وتأسيس لواقع عربي جديد يحمي اللحمة الواحدة والمصالح الأخوية المشتركة.

وقال هادي “السلام هو خيارنا الذي تحّملنا الكثير من المصاعب والتحديات لبلوغه والذي نتطلع الى تحقيق غايات شعبنا اليمني من خلال محادثات الكويت القادمة”.

واكد  على عمق العلاقات اليمنية الخليجية والتي تعد علاقات ومصير استراتيجي وليس تكتيكي او مرحلي من خلال أللحمه الواحدة والجوار والمصير المشترك.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.