وصول لجنة وقف إطلاق النار باليمن إلى الكويت

المقاومة تعز

يافع نيوز – سكاي نيوز

وصلت لجنة وقف إطلاق النار في اليمن، الثلاثاء، إلى العاصمة الكويتية الكويت، التي ستستضيف جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة اليمنية والمتمردين في الثامن عشر من أبريل الجاري.

وقال وكيل وزارة الخارجية الكويتية، خالد الجارالله، أن اللجنة “وصلت الكويت وستحضر ورشة عمل تتعلق بوقف إطلاق النار في اليمن”، المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في العاشر من الشهر الحالي.

وأكد “على أن الجهود قائمة من الجانب الأوروبي لترتيب هذه الورشة التي ستباشر عملها اليوم”، معربا، في الوقت نفسه، عن تفاؤله “إزاء استضافة الكويت للمفاوضات” الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية.

وعبر الجارالله عن أمله في أن “تتحقق كافة الجوانب الإيجابية” للمفاوضات، مضيفا أن “الكويت تساهم في وضع حد للنزاع الدموي” باليمن، الذي اندلع عقب سيطرة الميليشيات على صنعاء ومحافظات أخرى.

وأكد مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط، ميخائيل باغدانوف، بدوره، على أن “روسيا تدعم كافة الجهود لوقف إطلاق النار باليمن”، مشيرا الى أن اختيار الكويت للمفاوضات يأتي من “منطلق ثقة كل اليمنيين بدولة الكويت”.

وقال: “نحن نعقد الآمال على دولة الكويت لكي تعمل في هذا الجانب، وهذه الحوارات ستنجح وستؤدي إلى وقف إطلاق النار الدائم وحل المشاكل على أساس الحوار الشامل والتوافق بين اليمنيين”.

وكانت ميليشيات الحوثي وصالح، الموالية لإيران، قد سيطرت في سبتمبر 2014 على العاصمة صنعاء، وتمددت إلى مناطق أخرى، قبل أن تنجح القوات الحكومية، بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، في استعادة معظم المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock