دعوات لتشديد عقوبة تبييض الأسنان “غير القانوني” | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
دعوات لتشديد عقوبة تبييض الأسنان “غير القانوني”
دعوات لتشديد عقوبة تبييض الأسنان

يافع نيوز – متابعات
طالبت السلطات المحلية في إنجلترا وويلز بتشديد العقوبات على “المحتالين” من العاملين في مجال التجميل، الذين يقدمون خدمات تبييض الأسنان، وكذلك على أولئك الذين يبيعون معدات التبييض غير القانونية.

وقال اتحاد الحكومات المحلية إن بعض المعدات غير القانونية تحتوي على نسبة من ماء الأوكسجين تتخطى الحدود المسموح بها قانونيا بـ300 مرة. وأضاف الاتحاد أن الأمر يشبه “تنظيف الأسنان بمُبيّض كيميائي”، وهو ما يمكن أن يتسبب في بثور وحروق وأضرار أخرى.

وتقول الحكومة إنها كانت تعمل على مساعدة المواطنين وتوعيتهم بالمخاطر، ولكنها لم توضح إذا كانت تعتزم فرض غرامات أكبر.

وتسمح السلطات قانونا للمتخصصين في طب الأسنان فقط بإجراء عملية تبييض الأسنان في منشآت تجارية، لكن الاتحاد أوضح أن هناك “عددا مقلقا” لأشخاص غير مؤهلين يقدمون هذا النوع من العلاج.

وقال الاتحاد إن المجلس المحلي في منطقة واركشير صادر أكثر من 15 ألف منتج “خطر” لتبييض الأسنان بين مايو/ آيار 2015 وفبراير/ شباط 2016.

غرامات “سخيفة”

وأوضح الاتحاد أن بعض المعدات تحتوي على أكثر من 33 في المئة من ماء الأوكسجين، وهو أعلى من الحد القانوني المسموح به والذي لا يجب أن يتجاوز 0.1 في المئة لاستخدام العامة، و6 في المئة للمحترفين.

وقالت وزارة الصحة البريطانية إن استخدام تلك المنتجات التي ترتفع فيها النسبة إلى 6 في المئة من جانب أشخاص غير محترفين ولم يخضعوا لتدريب مهني في عمليات تبييض الأسنان يشكل خطرا كبيرا على الأسنان واللثة.

وأضافت الوزارة أن مجلس طب الأسنان العام نجح خلال العام الماضي في مقاضاة العديد من الممارسين غير المؤهلين “بسبب ممارستهم طب الأسنان بصورة غير قانونية”.

وقال سايمون بلاكبيرن من اتحاد الحكومات المحلية إن “معدات تبييض الأسنان غير القانونية لغير المؤهلين ربما تعد بنتائج سريعة وابتسامة أكثر إشراقا، لكن تلك التي تحتوي على مستويات خطيرة من ماء الأوكسجين تعادل التنظيف باستخدام مواد مبيضة ويمكن أن تعرض صحة الفم للخطر”.

وتمت مقاضاة 32 شخصا في العام الماضي، لكن جمعية أطباء الأسنان البريطانية قالت إن الغرامات الأخيرة أمر “يبعث على السخرية”، وأن هناك حاجة لتشديد العقوبات.

وقالت إن عملية تبييض الأسنان تكون آمنة عندما يقوم بها أطباء الأسنان المدربون. وأكد متحدث باسم وزارة الأعمال والابتكار والمهارات إن الوزارة تشجع اتجاه اتحاد الحكومات المحلية لزيادة وعي المستهلكين بتلك المخاطر.

وقال المتحدث “نحث الناس على اللجوء فقط للمهنيين المؤهلين عند الحاجة لإجراء هذه العمليات”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.