طالبان تصمم تطبيقا للهواتف الذكية وغوغل تحذفه

Google logo is seen on a wall at the entrance of the Google offices in Brussels on February 5, 2014. The European Commission accepted the latest proposals by US giant Google to remedy complaints it abuses its dominant position in the Internet search market, opening the way to a settlement."I believe that the new proposal obtained from Google after long and difficult talks can now address the Commission's concerns," Almunia said AFP PHOTO GEORGES GOBET        (Photo credit should read GEORGES GOBET/AFP/Getty Images)

يافع نيوز- تكنولوجيا:

قامت شركة غوغل مؤخرا بحذف تطبيقا صممته حركة طالبان للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، إذ كانت الحركة تسعى من خلاله لزيادة انتشارها في جميع أنحاء العالم.
ورصدت جهات أميركية ظهور التطبيق على متجر غوغل بلاي في الأول من أبريل، وهو تطبيق ينشر العديد من الأخبار والفيديوهات بلغة البشتو، وأكدت المتحدثة باسم شركة غوغل، الأحد، حذف التطبيق من متجرها.

ويأتي التطبيق المحذوف كأحد عناصر حملة واسعة لطالبان لتوسيع نطاق انتشارها على الإنترنت، إذ تمتلك الحركة موقعا إلكترونيا متطورا بـ5 لغات ضمنها العربية والإنجليزية.

كما تركز الحركة جهودها على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا على تويتر وفيسبوك، رغم إيقاف حساباتها مرات عدة، في ظل السعي الدائم للحكومة الأفغانية على تقليص قدرات الحركة في التواصل والانتشار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock