نائب الرئيس يناقش العديد من القضايا الحيوية في اجتماعه باللجنتين الاقتصادية والسياسية | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 09:13 توقيت مكة - 12:13 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
نائب الرئيس يناقش العديد من القضايا الحيوية في اجتماعه باللجنتين الاقتصادية والسياسية
نائب الرئيس يناقش العديد من القضايا الحيوية في اجتماعه باللجنتين الاقتصادية والسياسية
يافع نيوز –  الرياض:
عقدت اللجنة الاقتصادية، اجتماعاً، السبت في مقر السفارة اليمنية بالرياض، برئاسة دولة الأستاذ خالد محفوظ بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء لمناقشة العديد من القضايا ذات الصلة بأولويات الحكومة في المرحلة الراهنة.
وخلال اجتماع اللجنة الاقتصادية، شدد نائب الرئيس على أهمية تفعيل كل المؤسسات والهيئات الإيرادية، واستمع إلى تقرير مفصل عن مصفوفة المهام في الوزارات الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة.
 وأكد بحاح، على ضرورة الوصول إلى قرارات حاسمة فيما يتعلق بمديونيات الدولة وتكثيف الجهود للبحث عن حلول لسدادها من خلال صناديق النقد ودعم الدول الصديقة والشقيقة، وكذلك تفعيل دور البنك المركزي للتولي بمهامه المسئولة وترشيح ممثلين للحكومة في اجتماعات مجلس الإدارة المقبل.
وناقش الاجتماع، اجراءات إصدار تصاريح المشتقات النفطية وآليات معالجة الخلل في منح التصاريح في المرحلة الراهنة، فيما تناول الحضور ضرورة استئناف تفعيل المشروعات الممولة من الجهات المانحة.
وفيما يتصل باجتماعه مع اللجنة السياسية، شدد بحاح على أهمية رفع مستوى التنسيق والتعاون المشترك بين الوزارات لتوحيد الخطاب السياسي والاعلامي للدولة، والوصول إلى مستوى العمل المؤسسي لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية على مختلف المستويات.
وجرى خلال الاجتماع الوقوف على مستوى التحضيرات لاجتماع الكويت المقبل، وتحديد الأولويات الأساسية لوضعها على طاولة المفاوضات للوصول إلى نتائج مرضية لليمن والمواطن اليمني، واستمع الفريق إلى شرح موجز عن ملف حقوق الانسان والرصد للانتهاكات الذي تقوم بها الوزارة في كافة مناطق الجمهورية.
كما ناقش الحضور بعض الصعوبات التي تواجه المغتربين في بعض الدول، ووجه نائب الرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح، وزير الخارجية دكتور عبدالملك المخلافي، ووزير المغتربين الأستاذ علوي بافقيه، بالتواصل مع الجهات المعنية في تلك الدول لتذليل كل الصعوبات وإيجاد الحلول المناسبة لها.
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.