الليلة.. العالم على موعد مع «الكلاسيكو الاستثنائي».. تعرّف على تشكيلة الفريقين والقنوات الناقلة للمباراة | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 12:48 توقيت مكة - 15:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الليلة.. العالم على موعد مع «الكلاسيكو الاستثنائي».. تعرّف على تشكيلة الفريقين والقنوات الناقلة للمباراة
الليلة.. العالم على موعد مع «الكلاسيكو الاستثنائي».. تعرّف  على تشكيلة الفريقين والقنوات الناقلة للمباراة

يافع نيوز – رياضة – متابعات وتجميع خاص:

من سيكون بطل الـ «كلاسيكو» المرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة؟ سؤال تحدد الإجابة عنه أقدام اللاعبين، التي ستدخل أرض ملعب «سانتياغو برنابيو» دون وضع أي اعتبار لأي مباراة سابقة أو لاحقة. 90 دقيقة لن تحسمها الا الجزئيات الصغيرة، إذ إنه، في مباراة من هذا الحجم، لا يمكن توقع الفائز أو الخاسر، كما يمكن القول إن المباراة قد تنتهي بالتعادل السلبي أو الإيجابي. التكهنات لا تنتهي في الكلاسيكو الرقم 171 بالدوري الإسباني، الذي ينطلق في لحظة استثنائية.

وإذا ما كانت استثنائية عن باقي السنين التي خلت، كما قالت مندوبة الحكومة في مدريد كونسيبسيون دانكاوس، فذلك لأنها ستقام وسط إجراءات محيطة بها، لم تشهدها مباريات الكلاسيكو السابقة. بعد اعتداءات باريس الأخيرة، وإلغاء مباريات دولية عدة لدواعٍ أمنية، سيكون الكلاسيكو محاطاً بحوالي 80.000 شخص من الجماهير، المحاطين بدورهم بتعزيزات أمنية مكثفة، سيشارك فيها أكثر من 2500 من أفراد الأمن.
وفي الحديث عن مدى استعدادات الفريقين، يبدو أن النادي الملكي أفضل حالاً من النادي الكاتالوني، على صعيد جاهزية اللاعبين واكتمال الفريق، والحضور المباشر في التشكيلة.
طبعاً، لا يمكن المرور عن عودة اللاعبين المصابين، إلا بالحديث، بدايةً، عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. منذ إصابته في ركبته نهاية أيلول الماضي، وعلى نحو مفاجئ، ارتفع المنسوب التهديفي للـ «بلاوغرانا»، بعدما كانت الترجيحات، تشير الى التأثير السلبي في الخطوط الأمامية بعد غيابه. وعلى العكس من ذلك، قدم مهاجما الفريق الآخران، البرازيلي نيمار والأروغواياني لويس سواريز أداءً هجومياً لافتاً سجلا فيه 20 هدفاً من أصل 25، ليتصدر نيمار قائمة الهدافين بـ 11 هدفاً، يليه سواريز بـ 9 أهداف. وبرغم اللغط الإعلامي الكبير الذي حصل حول لعب ميسي في الكلاسيكو من عدمه، أبدى قائد برشلونة أندريس إينييستا ثقته بحضور «البرغوث» اللاعب المحوري للفريق في المباراة، سواء مشاركاً منذ البداية، أو من على مقاعد البدلاء.

ما يعني أن ميسي سينضم ويعود الثلاثي الهجومي الى أرض الملعب، وتزداد شراسة التهديف. هذه الشراسة، تقابلها هشاشةً في الدفاع ستعاني أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل، والفرنسي كريم بنزيما في حال مشاركته. وإذا ما اعتمد ريال على المرتدات، فسيعاني الدفاع «البرشلوني» الذي استقبلت شباكه 13 هدفاً هذا الموسم.
يتفوق هجوم ريال على هجوم الـ «برسا «، فالأول هو الأقوى هجومياً في الدوري بـ 26 هدفاً، وثاني أقوى دفاع بـ 7 أهداف عانقت شباكه فقط.
وعلى صعيد المدربين، فمن المتوقع أن يعتمد مدرب ريال رافاييل بنيتيز على خطة هجومية بالثلاثي بنزيما وبايل ورونالدو، وخلفهم الكولومبي خاميس رودريغيز والكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس. يعد الأخيران، أفضل ممررين في الدوري، بـ 1315 تمريرة متقنة.
وإذا ما كان برشلونة قد تميز في مواسم خلت بخط وسط لا تشوبه شائبة، ولا قدرة للفرق الأخرى على مواجهته، فإن أسماء خط وسط ريال حالياً، تتفوّق على أسماء خط وسط برشلونة.
أما دفاعياً، فلم يحسم بعد، من جهة ريال، إذا ما كان سيلعب سيرجيو راموس، بينما تأكد غياب داني كارفخال.
في المقابل، يقف مدرب برشلونة بين حدين: الخيار الهجومي بـ4-3-3، وهو ما يعزز من فتح ثغر الدفاع، أو الإعتماد على خطة شبه دفاعية، بتعزيز خط الوسط لإيقاف سرعة المرتدات المتجهة نحو المرمى.
لا شك أن الفريقين سيلعبان للفوز. صاحب الأرض للعودة الى الصدارة بعد خسارته أمام إشبيلية في الجولة الأخيرة، فيما يبحث الضيف عن تعميق الصدارة للإعلان مبكراً عن عودته لتسيُّد الليغا.

أسماء مختارة في التشكيلة:

لقاء قمة الأرض الكبيرة الذي يجمع برشلونة وريال مدريد ضمن الجولة الـ31 من عمر الليغا سيكون محط أنظار العالم قاطبة دون استثناء.

وعلى ذلك فستكون الأسماء المختارة من قبل المدير الفني لأصحاب الأرض لويس إنريكي كالتالي:

برشلونة : برافو،بيكيه،ماسكيرانو، ألبا، ألفيس،بوسكيتس،إينيستا،راكيتيتش،نيمار،سواريز،ميسي

ريال مدريد: نافاس،راموس،بيبي،مارسيلو،كارفخال،كاسميرو،كروس،مودريتش،كريتسيانو،بنزيمة،بيل

تشكيلة الكلاسيكو المتوقعة:

نتابع معكم موعد مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم في إطار الجولة الواحد والثلاثون من عمر الدوري الأسباني لهذا الموسم، سوف تنطلق المباراة من استاد الكامب نو الخاص بالفريق الكتلوني في مباراة الإياب، حيث تم لعب مباراة الذهاب على ملعب السنتياغو برنابيو الخاص بفريق ريال مدريد .

صرح لاعب مدافع ريال مدريد سيرجو راموس أن المباراة سوف تكون مباراة الثأر من فريق برشلونة لرد الاعتبار للفريق الملكي وتقليص الفارق مع المتصدر برشلونة واحتلال المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري وأكد ان لاعبي الفريق بحالة جيدة بعد أسبوع الفيفا وان جميع لاعبي ريال مدريد جاهزون لمثل هذه المباريات .

فيما صرح لاعب برشلونة أليكس فيدال انه يتمني تكرار سيناريو مباراة الذهاب وتكرار الفوز في ظل عدم فوزي على ريال مدريد مع فريقي السابق إشبيلية، وبعد أن طرحت احدي وسائل الأعلام على اللاعب أليكس فيدال أيهم تختار BBC أم MSN  لم يتردد أليكس فيدال باختيار هجوم الفريق الخاص فيه MSN .

صرح المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان في المؤتمر الخاص بالفريق الملكي انه يود الاستمتاع بالكلاسيكو كمدرب بعد أن خاض الكلاسيكو كلاعب ومساعد مدرب مع المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي، واكد زين الدين زيدان سوف نبذل كل جهدنا لتحقيق نتيجة إيجابية والظفر بنقاط المباراة واكد المدرب إن ريال مدريد لن يكون لقمة سهلة للفريق الكتلوني في كلاسيكو أسبانيا .

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة :

  • حراسة المرمي : نافاس
  • خط الدفاع : كارفخال ، فاران ، راموس ، مارسيلو
  • خط الوسط : كروس ، مودرتيش ، كاسميرو
  • خط الهجوم : رونالدو ، بنزيما ، بيل

تشكيلة برشلونة المتوقعة

  • حراسة المرمي : برافو
  • خط الدفاع : جوردي البا ، بيكيه ، ماسكيرانو ، داني الفيش
  • خط الوسط : راكتيتش ، بوسكيتس ، انيستا
  • خط الهجوم : نيمار ، سواريز ، ميسي

وكانت صحيفة ماركة المؤيدة للنادي الملكي استفتاء عن التشكيلة المثالية لكلا الفريقين بتصويت الجمهور وكانت المفاجأة غياب هداف النادي الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو وجاءت التشكيلة كالتالي حسب تصويت الجمهور الأسباني :

  • حراسة المرمى: كيلور نافاس
  • الدفاع: مارسيلو .. جيرارد بيكيه .. سيرجيو راموس .. داني ألفيس
  • الوسط: سيرجيو بوسكيتس .. لوكا مودريتش .. أندريس إنييستا
  • الهجوم: ليونيل ميسي .. نيمار .. لويس سواريز

تشكيلة الكلاسيكو المتوقعة مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الأسباني اليوم السبت 2/4/2016

 

أهم عشرة مباريات فى تاريخ الكلاسيكو لعبت على ملعب البيرنابو فى الليجا :

قناة مفتوحة تنقل مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم فى الدورى الاسبانى مجانا على النايل سات مشاهدة مجانا مصر 365.

إختارت صحيفة السبورت الكتالونية عشرة مباريات فى تاريخ الكلاسيكو لتسردها بكونها أهم عشرة مباريات التاريخ من خلال وجهة نظر الصحيفة الكتالونية.

وأعلنت القناة القطرية على أنها سوف تخصص 5 قنوات كاملة من أجل أن تغطي مباراة الكلاسيكو، وتخخص هذه القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة حتى تتمكن من تغطية المباراة بجميع اللغات، ومن جميع الجوانب حسب ماتم الإعلان عنه من طرف الإعلامي أيمن جادة الذي يشغل في منصب مدير القناة.

السبورت أكدت أن الكلاسيكو لعب فى 213 مباراة رسمية إنتصر الريال فى 85 لقاءا بنسبة 40% بينما البرسا إنتصر فى 83 لقاءا بنسبة 39% وتعادلا فى 45 مباراة بنسبة 21% مصر 365.

الكلاسيكو لعب 85 مرة فى ملعب البيرنابو إنتصر الريال 52 مباراة وإنتصر البرسا فى 18 مباراة وتعادلا فى 15 مباراة وفى آخر 15 عاما تواجها 15 مرة فى البيرنابو إنتصر الريال سبعة مرات وإنتصر البرسا فى خمسة مباريات وتعادلا فى ثلاثة مباريات وسوف نستعرض فى هذا التقريرأهم عشرة مباريات فى تاريخ الكلاسيكو فى الليجا على ملعب البيرنابو.

القنوات المفتوحة الناقلةاراة برشلونة وريال مدريد اليوم السبت 2-4-2016 فى الدورى الأسبانى “مباراة الكلاسيكو الأسبانى “

أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية، عن القنوات الناقلة لمباراة الكلاسيكو القادم، والذي سوف يجمع بين ريال مدريد وبرشلونة على إستاد ملعب الكامب معقل نادى برشلونة الاسبانى فى مدينه برشلونة الاسبانية ، حيث سوف يكون بإمكانالجماهير الرياضية في الوطن العربي، وعشاق الدوري الإسباني واللاليجا مشاهدة الكلاسيكو على القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة بي إن سبورت الرياضية.حيث أن القنوات الناقلة لمباراة الكلاسيكو، على مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية، سوف تكون باللغة العربية كل من قناة Bein Sports hd1، بالإضافة كذلك إلى قناة Bein Sports hd3، كما أعلنت القناة أنها سوف تكون من القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وريال مدريد القادمة كل من قنوات بي ان سبورت Bein Sports hd12 وHD14 بالإضافة إلى HD17 العالية الجودة وبجميع اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية واللغة الإسبانية أيضا.

حيث تتوفر قنوات بي ان سبورت على حقوق إذاعة الدوري الإسباني في الوطن العربي وباللغة العربية، وأعلنت القناة القطرية على أنها سوف تخصص 5 قنوات كاملة من أجل أن تغطي مباراة الكلاسيكو، وتخخص هذه القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة حتى تتمكن من تغطية المباراة بجميع اللغات، ومن جميع الجوانب حسب ماتم الإعلان عنه من طرف الإعلامي أيمن جادة الذي يشغل في منصب مدير القناة.

وللإشارة فإن بي إن سبورت بعد الإعلان على القنوات الناقلة لمباراة الكلاسيكو، أعلنت أيضا على أسماء معلقين مباراة ريال مدريد وبرشلونة القادمة، حيث سوف يكون معلق الكلاسيكو من أرضية الملعب، ومباشرة من إسبانيا التونسي عصام الشوالي، في حين أنه سوف يكون في أستوديو قناة بي ان سبورت في الدوحة، التعليق على القناة الصوتية الأولى فهد العتيبى، وعلى القناة الصوتية الثانية من أجل التعليق على مباراة الكلاسيكو أيضا المعلق رؤوف خليف.
قناة DUHOK HD
التردد : 11188 عمودي
معدل الترميز : 1774
القمر : NSS 57°E

قناة Idman
التردد : 11169 أفقي
معدل الترميز : 20400
القمر : AzerSpace 46°E

قناة Negaah Tv
التردد : 11231 عمودي
معدل الترميز : 27500
القمر : Afghansat 48°E

قناة 3 Sport
التردد : 11293 عمودي
معدل الترميز : 27500
القمر : Afghansat 1

قناة TV Safina
التردد : 11491 عمودي
معدل الترميز : 04650
القمر : ABS 2

قناة Maiwand TV
التردد : 11785 أفقي
معدل الترميز : 27500
القمر : Y1A

قناة Rah-e-Farda
التردد : 11293 عمودي
معدل الترميز : 27500
القمر : Afghansat 1

القنوات المشفرة الناقلة للكلاسيكو

بي أن سبورتس HD1 العربية
بي أن سبورتس HD3 العربية

التردد : 12264 أفقي
معدل الترميز : 27500
القمر : Nilesat at 7.0°W

بي أن سبورتس HD12
التردد : 11623 عمودي
معدل الترميز : 27500
القمر : Es’hailSat

بي أن سبورتس HD14
التردد : 11642 أفقي
معدل الترميز : 27500
القمر : Es’hailSat

بي أن سبورتس HD17
التردد : 11566 أفقي
معدل الترميز : 27500
القمر : Es’hailSat

بي أن سبورتس HD1 الفرنسية
التردد : 11096 أفقي علي الهوتبيرد
التردد : 11377 عمودي علي الأسترا

سكاي البريطانية Sky Sport 2 UK
التردد : 11798 أفقي
معدل الترميز : 29500
القمر : Astra 2A

تعرف على الدوافع لدى لاعبى البرسا وريال مدريد التى تشعل الكلاسيكو :قناة مفتوحة تنقل مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم فى الدورى الاسبانى مجانا على النايل سات مشاهدة مجانا

لا يخفى على أحد أن مباراة كلاسيكو الدوري الأسباني بين برشلونة وريال مدريد غدا السبت ستكون مثل القهوة منزوعة الكافيين، بسبب الموقف الراهن والفارق الكبير في وضع الفريقين في المسابقة.ورغم ذلك، توجد بعض الدوافع، التي قد تجعل من المباراة عرضا مميزا كما هو مأمول من قبل كل الجماهير في أنحاء العالم.

  • ونبدأها معكم بالهدف رقم 500 لميسي: يتبقى للمهاجم الأرجنتيني بعد بلوغه الثامنة والعشرين من العمر ومرور 12 عاما منذ احترافه لكرة القدم، هدفا واحدا فقط ليصل إلى الرقم السحري (500 هدف) خلال مسيرته، حيث سيحظى بأفضل تكريم واحتفال إن تمكن من تسجيله أمام ريال مدريد.
  • الكلاسيكو الأول لزيدان كمدرب: سيعيش الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد أجواء الكلاسيكو لأول مرة كمدير فني، وهو الأمر الذي سيقوم به تحت وطأة ضغوط كبيرة ومطالبات عديدة بتحقيق نتيجة جيدة.
  • تكريم كرويف: سيقيم برشلونة تكريما كبيرا للأسطورة الهولندية كرويف، الذي توفى الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 68 عاما بسبب مرض سرطان الرئة، بعد أن سطر مسيرة كروية رائعة كلاعب ومدرب.
  • حراس المرمى اللاتينيون: يقوم التشيلي كلاوديو برافو بالزود عن مرمى برشلونة في الوقت الذي يطالب فيه الحارس الألماني تيرشتيجن بالمشاركة أيضا واللعب بشكل أساسي.

 

*يوروسبورت – يلا كوره – الاخبار.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.