معارك شرسة في بيحان شبوة ومليشيات العدوان تقصف منازل المواطنين بالمدفعية | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
معارك شرسة في بيحان شبوة ومليشيات العدوان تقصف منازل المواطنين بالمدفعية
معارك شرسة في بيحان شبوة ومليشيات العدوان تقصف منازل المواطنين بالمدفعية

يافع نيوز – شبوة  – خاص:

قالت مصادر محلية في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، ان معارك شرسة، تدور منذ ساعات، بين المقاومة الجنوبية والجيش من جهة، ومليشيات الحوثي والمخلوع العدوانية من جهة اخرى.

واشارت المصادر لــ”يافع نيوز” ان مليشيات العداون، تحاول تعويض خسائرها، وايقاف تقدم القوات الجنوبية، بقصف مدفعي كثيف على منازل السكان والمدنيين في بيحان.

ولا تزال معارك تحرير بيحان مستمرة، منذ اسبوعين، بعد تمكن القوات الجنوبية، من تحرير اجزاء واسعة من عسيلان والعين، والسيطرة على مواقع استراتيجية، وفرض حصار على موقع جبل ” بن عقيل” الاستراتيجي.

 

وفي سياق آخر، أكد وكيل محافظة شبوة علي بن راشد ألحارثي ان مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ارتكبت جرائم غير مسبوقة في تاريخ الإنسانية بحق الطفولة.

وبحسب وكالة سبأ للانباء قال الوكيل الحارثي”ان المليشيا اغتصبت حق الطفولة وعملت على الزج بهم في المعارك وجعلهم وقودا لها ناهيك عن انتهاكهم الصارخ لكافة حقوقهم”.

واشاد في الحفل المسرحي الذي نظمته مبادرة أمل حياة بالمحافظة تحت شعار (لا لتجنيد الأطفال نعم للعودة للمدرسة ) بنجاح أنشطة مبادرة أمل حياة ومشروعها في التعريف بحقوق الأطفال والدفاع عنها..داعياً الى ضرورة حماية حياة الأطفال وحماية حقوقهم المشروعة في الطفولة والتعليم .

بدوره اوضح مدير مشروع مبادرة أمل حياة ناصر القفان الخليفي بان مشروع المبادرة ممول من قبل مؤسسة عدالة للحقوق والحريات ،ويستفيد منه أكثر من 3 ألاف من طلاب كلية التربية ومعهد مقلم للعلوم الصحية ومدارس التعليم العام بمدينة عتق من أنشطة التوعية والتثقيف التي نفذتها المبادرة في مجال حماية حقوق الأطفال وتشجيعهم على الالتحاق بالتعليم .

ولفت بان المؤسسات لديها توجهات لتنفيذ مبادرة أخرى لمعالجة كثيرا من القضايا والظواهر التي تهدد حياة الطفولة وتعلي من قيم الاحترام لحقوق الأطفال باعتبارهم أمل الأمة وقادة وصناع مستقبلها المشرق .

حضر الحفل رئيس جمعية اسر الشهداء والجرحى بالمحافظة علي السليماني ، وقائد القوات الخاصة احمد المرزقي ،وعددا من مدراء عموم الوحدات الإدارية بالمحافظة.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.