fbpx
اقتصاد l الذهب ينخفض قبيل بيانات الوظائف الأميركية
شارك الخبر
اقتصاد l الذهب ينخفض قبيل بيانات الوظائف الأميركية

يافع نيوز – اقتصاد:

تراجع سعر الذهب اليوم الجمعة مع إقبال بعض المستثمرين على جني الأرباح بعدما سجل المعدن أكبر ارتفاع فصلي في نحو 30 عاما لكن الانخفاض كان محدودا قبيل نشر بيانات الوظائف الأميركية التي يترقبها الكثيرون عن كثب لتداعياتها على سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1228.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 11.37 بتوقيت جرينتش منخفضا بنسبة 0.2 في المئة في حين نزل سعر المعدن في العقود الأميركية الآجلة تسليم يونيو 4.70 دولار إلى 1230.90 دولار للأوقية.

ويتأثر الذهب بارتفاع أسعار الفائدة الذي يزيد من تكلفة حيازة الأصول التي لا تدر عوائد بينما يدعم الدولار.
وارتفع الذهب 1.4 في المئة هذا الأسبوع بعد أن قالت رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين إن على المركزي الأميركي أن يمضي بحذر في رفع أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب دون 1230 دولارا للأوقية اليوم الجمعة لكنه ظل يتحرك في نطاق ضيق بفعل حالة الضبابية التي تسبق نشر بيانات الوظائف الأميركية، وإذا جاءت البيانات ضعيفة فإنها قد تقلل من التوقعات بتشديد المركزي لسياسته النقدية في الأمد القريب.

ومن المتوقع أن يكون عدد الوظائف الأميركية قد ارتفع بواقع 205 آلاف وظيفة الشهر الماضي بحسب استطلاع أجرته رويترز.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.6 بالمئة إلى 15.30 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 977.06 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 567.50 دولار للأوقية.

أخبار ذات صله