الضالع تحيي الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد القائد عمر اللميح | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الضالع تحيي الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد القائد عمر اللميح
الضالع تحيي الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد القائد عمر اللميح

يافع نيوز – الضالع- خاص:

شهدت مدينة الضالع صباح الخميس إحياء  الذكرى الأولى لاستشهاد القائد المناضل الشهيد عمر علي حسن اللميح الذي استشهد بتاريخ 31 مارس من العام الماضي برصاص العدوان الحوثي وهو يقوم بواجب إسعاف الجرحى على متن سيارة الاسعاف بمدينة الضالع.

وفي المهرجان الذي احتضنته قاعة سينما النصر  بحضور المئات من الشخصيات الاجتماعية والمسؤولين يتقدمهم محافظ الضالع فضل الجعدي والوكيل أمين صالح ومدير أمن المحافظة عبيد ثوبه ،بدء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقيت العديد من الكلمات بالمناسبة حيث ألقى الأستاذ عبدالحميد طالب كلمة اللجنة التحضيرية للمهرجان تحدث خلالها عن مراحل إعداد كتاب يحوي سيرة الشهيد القائد إلى جانب التحضير لإحياء الذكرى السنوية الاولى لاستشهاده .

تلى ذلك كلمة أسرة الشهيد ألقاها نجله عدنان عمر مقدما شكره لكل من ساهم في إنجاح الفعالية وطباعة الكتاب معتبرا ذلك جانبا من جوانب الوفاء لأسر الشهداء.

وفي المناسبة أيضا تحدث الأستاذ فضل الجعدي محافظ المحافظة الذي   قال أن الوفاء للشهداء يتمثل باستكمال السير على ذات الهدف الذي سقطوا من أجله، مشيرا في معرض حديثه عن تضحيات أبناء الضالع أن سلطات الشرعية لم ترد الجميل لكل ما قدمته الضالع حتى اللحظه وقابلت ذلك بالتجاهل والنكران.

وألقت أيضا كلمة جمعية المناضلين وأسر الشهداء التي كان الشهيد يشغل منصب الأمين العام فيها، ألقاها المناضل صالح محمد سعيد معددا فيها مناقب الشهيد وسيرته البطولية.

كما ألقى القائد أبو الجنوب كلمة المقاومة الجنوبية أشاد خلالها بكل الأدوار البطولية التي سطرها الشهداء على مستوى الضالع والجنوب عموما مؤكدا على ضرورة  الاستمرار في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر الكامل المتمثل بالتحرير والاستقلال.

واختمت فقرات المهرجان بكلمة أسر الشهداء ألقاها الأستاذ وليد الخطيب شقيق الشهيد القائد أياد الخطيب، الذي قال أن دماء الشهداء لا تقدر بثمن مستنكرا محاولات البعض استغلال تلك الدماء اليوم للكسب والتربح تحت ذريعة مساعدة أسر الشهداء، مؤكدا في ذات الوقت أن الشهداء ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الدين والأرض والعرض وليس بغية الحصول على قليل أو كثير من المال.

هذا ووزع في المهرجان كتاب يحوي سيرة الشهيد القائد المناضل عمر اللميح.

*رائد علي شايف
٢٠١٦٠٣٣١_٠٩٣٥٠١_resized
٢٠١٦٠٣٣١_٠٩١٩٥١_resized
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.