حت شعار (حلمنا أن نعيش طفولتنا بسلام ) .. بوادر خير تستعد لإقامة مهرجان شبوة الأول للطفولة | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 08:49 توقيت مكة - 23:49 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حت شعار (حلمنا أن نعيش طفولتنا بسلام ) .. بوادر خير تستعد لإقامة مهرجان شبوة الأول للطفولة
حت شعار (حلمنا أن نعيش طفولتنا بسلام ) .. بوادر خير تستعد لإقامة مهرجان شبوة الأول للطفولة

يافع نيوز- شبوة – مريم محمد:

تستعد حملة ( بوادر خير – شبوة ) لإقامة (مهرجان شبوة الأول للطفولة) تحت شعار ( حلمنا أن نعيش طفولتنا بسلام )
وذلك في المركز الثقافي ( مركز يسلم بن علي الثقافي ) بـمدينة عتق .

وسيُقام هذا المهرجان بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني والمدارس والجمعيات والمؤسسات والمراكز الطبية ، والذي تنطلق فعالياته اعتباراً من الخامس إلى السابع من أبـريـل / 2016م .

حسب ما أعلن رئيس اللجنة الإعلامية والناطق الرسمي لحملة بوادر خير ( مروان الخليفي) فإن المهرجان يهدف إلى بث روح الطمأنينة والأمل في نفوس الأطفال وتوفير المسحة الآمنه لهم للتعبير بها بـأساليب إبداعية عن حب السلام والتمسك بـالحياة التي يتطلعون إليها ، إلى جانب ضرورة إبعآد الأطفال قدر الإمكان عن القلق الذي بثته في نفوسهم الأحداث الأخيرة السيئه التي عاشتها البلاد ، وحالت دون ممارستهم حياة طبيعية من حقهم أن يعيشوها بـمرح وجد وعلم وعمل .

وأضاف الخليفي “إن برنامج المهرجان يعد فضاء يرنوا إلى إطلاق العنان للفن والإبداع ، حتى يُتاح لأطفالنا أن يعبروا عن أنفسهم بكل حرية .

كما أكد أن هذا المهرجان سوف يتضمن عروضاً تنشيطية وموسيقية ومسرحية ، بـالإضافة إلى وجود أقسام  خاصة بـالفنون التشكيلية و القرآءة و الحكايات ، مما سيتيح لهم إمكانية التعلم والمشاركة وتجاوز الذات على الخشبة .

ويهدف  المهرجان إلى إبراز الموروث المحلي حيثُ يتضمن برنامج المهرجان أوبريت غنائي بـالفلكلور الشبواني يؤديه مجموعة من الأطفال في فُرق الإنشتد المسرحي والإذتعي بـالمدارس كـتعبيراً منهم لـِرفض العنف وإدانته وحُلم العيش بسلام وأمان .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.