مليشيات الحوثي والمخلوع صالح تقتحم مركزي صنعاء وتطلق الرصاص على أسرى جنوبيين | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 04:20 توقيت مكة - 19:20 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مليشيات الحوثي والمخلوع صالح تقتحم مركزي صنعاء وتطلق الرصاص على أسرى جنوبيين
مليشيات الحوثي والمخلوع صالح تقتحم مركزي صنعاء وتطلق الرصاص على أسرى جنوبيين

ارشيف

يافع نيوز – خاص:
في اتصال للاسرى من ابناء الجنوب القابعين في سجن مركزي صنعاء اكد الاسرى بان  مليشيات الحوثي والمخلوع صالح قد باشرت باطلاق الرصاص الحي على عنبر السجن المتواجد فيه اسرى جنوبيين وذلك بعد رفض الاسرى طلب تلك المليشيات التي كانت تريد اخراج اثنين منهم  الى جهة غير معروفة.
واكد اسير جنوبي في اتصال هاتفي من داخل السجن مع “يافع نيوز” بان الاسرى وقفوا رافضين لهذا الاجراء ما استدعى قيام عناصر حوثية باقتحام عنبر السجن واطلاق الرصاص الحي على الاسرى وتسببت باختراق بوابة وجدران السجن .

واضاف،  بان المقتحمين للسجن قد باشروا بالاعتداء على الاسرى فور اقتحامهم للسجن جراء محاولتهم الفاشلة وعدم قدرتهم على اخراج اسيرين كانا يريدان ان يفصلانهما عن زملائهم الاسرى .
ويقبع العشرات من الاسرى الجنوبيين بمركزي صنعاء تم اسرهم من العاصمة عدن قبل تحريرها من قبل المقاومة الجنوبية ودول التحالف العربي قضى بعضهم السنة الكاملة بداخل الاسر، حيث يعاني بعضهم من حالات نفسية وامراض صحية يحتاجون الى لفتة نظر اصحاب الضمائر الحية في منظمات حقوق الانسان لزيارتهم والضغط على من قاموا باسرهم على طريق الافراج عنهم محملين تلك العناصر المسؤولة عن السجن والمقتحمة له مسؤلية ماسيترتب من عواقب في حال تعرض اي اسير لاي مكروه بفعل الانتهاكات والمعاملات اللانسانية التي يعامل بها اسرئ الجنوب خلال فترة السجن .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.